الثلاثاء - الموافق 29 نوفمبر 2022م

مدير «مرور الجيزة»: تحويلات جديدة لمواجهة التكدسات المرورية في رمضان

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة ، الأربعاء، خطة مرورية استعدادا لاستقبال الكثافات المرورية بشوارع وميادين المحافظة قبل وبعد ساعات الإفطار طوال شهر رمضان .

وقال اللواء مجدي عزالدين، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة ، إنه متوقع زيادة الكثافة المرورية قبل الإفطار، وكذلك بعد الإفطار، موضحا أنها ستستمر حتي السحور، مطالبا المواطنين بالالتزام بقواعد المرورية وعدم مخالفتها، حفاظا على سير الحركة المرورية.

وأضاف «عزالدين»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن مرور الجيزة وضعت خطة بناء على تعليمات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، لنشر وتكثيف الخدمات المرورية على مدار الـ24 ساعة في الميادين والشوارع الرئسية، بهدف تحقيق سيولة مرورية، وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال وضباط المرور لملاحظة الحالة المرورية.

وأوضح «عزالدين» أن الخطة تتضمن أيضا وجود تعزيزات من ضباط أقسام الشرطة الجيزة، تحت إشراف اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن الجيزة، لمواجهة المخالفات المرورية، مضيفا: أنه «سيتم تكثيف الحملات المرورية الخاصة بالكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، حرصا على سلامة المواطنين، وتجنبا لوقوع أي حوادث».

وأكد أن الخطة ستتضمن الانتشار أمام المساجد الكبرى بالجيزة، مثل مساجد «مصطفي محمود، والاستقامة، وأسد ابن الفرات»، لمواجهة التكدس المروري المتوقع بعد صلاة الترويح، وضبط المخالفين والخارجين على القانون.

وأشار إلى أن إدارة مرور الجيزة نسقت مع هيئة النقل العام على تحديد أماكن بالطرق والشوارع الرئيسية، لمواجهة أعطال السيارات المفاجئة التي تسببت في تعطيل حركة المرور، مؤكدا أنه سيتم رفع تلك السيارات بأسرع وقت ممكن حتى لا يحدث تكدس مروري.

وأضاف: أن «الإدارة العامة للمرور الجيزة لديها خطة بديلة لمواجهة آي أزمة مرورية، خاصة في الكثافات المرورية»، مؤكدا أن غرفة المراقبة ستقوم بتوجيهات الضباط بالمناطق المزدحمة لعمل تحويلات مرورية من مخارج بديلة، لمواجهة التكدسات المرورية من خلال استخدمات الكاميرات المراقبة في غرفة التحكم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك