الإثنين - الموافق 18 مارس 2019م

مدن لبنان تغطت بالثلج الأبيض

كتب لزهر دخان
الثلج الأبيض كان عاصفة ضربت مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط . وكارثة طبيعية أدت إلى قطع الطريق الدولي الرابط بين لبنان وسوريا . وأدت أيضاً إلى إحداث أضرار في العديد من المناطق اللبنانية. العاصفة وقعت بتاريخ السادس من كانون الثاني ديسمبر 2019م .
في لبنان توجد مؤسسة أمنية مرورية إسمها ” غرفة التحكم المروري اللبنانية” وقد جاء في الأخبار أنباء أكدتها هذه الغرفة التي قالت “طريق ضهر البيدر مغلق أمام جميع المركبات حاليا بسبب تساقط الثلوج”.
ومن بين الأخبار المنشورة عن حجم الكارثة قرأنا أن العاصفة أضرت بالقرى والبلدات الساحلية والسهلية . وخربت المنتجات الزراعية ورفعت منسوب النهر الكبير في قضاء عكار شمال لبنان. وتوجد أشرطة أفلام كثيرة منتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي تُظهر حجم الكارثة .
وبعدما قامت المياه بسد الطرقات على الكثير من السيارات في الكثير من قُرى لبنان ومدنه إثطر الركاب إلى البقاء في سيارتهم مدة طويلة من الزمن .
تجدر الإشارة إلى أن الشهر الماضي شهد موجة برد وجو ماطر مسبوق برياح ضربت كل مدن الساحل الجزائري ، والمدن المجاورة لها . وفي يوم أمس تعرضت أعلى قمة جبلية في ولاية خنشلة ، وهي قمة جبل شلية إلى عاصفة ثلجية غطت كل المكان المرتفع على سطح الأرض بحوالي 2340متر .

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك