السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

محلل سياسي ليبي: غياب بعض الفصائل الليبية يُهدد بفشل مؤتمر “الصخيرات”

علم ليبيا
كتب :- محمد زكي
قال المحلل السياسي الليبي، عبد العزيز غنية، إنّ مؤتمر الصخيرات الذي يَجري حالياً في المغرب بشأن التوصل إلى حل للأزمة الليبية، لن يَنجح، لأنّ بعض الأطراف الليبية غائبة عن الحوار.
وأضاف غنية خلال لقاءٍ له ببرنامج “ملفات”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي” الإخبارية مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبو صفية، أنّ بنود هذا المؤتمر لن تنفذ على أرض الواقع، وذلك نتيجة لانتشار الجماعات المسلحة داخل المدن الليبية.
وأوضح غنية أنّه هناك أطراف دولية غربية تُحاول تمكين المليشيات المسلحة من تولي إدارة البلاد في لبييا، متابعاً أنّ مسودة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا “برناردينو ليون”، تعمل على تفتيت الوطن الليبي، كما أنها تُؤدي بالدولة الليبية إلى مصير مجهول مثل العراق، وسورية، قائلاً: “ليبيا تحتاج إلى مصالحة وطنية تشمل جميع الأطراف”.
من جهته قال عضو التجمع الوطني الليبي، أسعد زهيو،: “نحنُ لدينا تَحفظات على المؤتمر المنعقد حالياً في المغرب، لأنّه شمل أطرافاً بعينها، واستبعد أطرافاً أخرى فاعلة في المجتمع”.
وأضاف زهيو أنّ الحوار لن يتوصل إلى نتائج، كما أنّ الحاضرين في هذا المؤتمر لن يصلوا إلى توافق بشأن تشكيل وحدة وطنية تشمل جميع الأطراف، متابعاً: “نحن نريد حواراً ليبياً يُفضي إلى مصالحة حقيقية، وذلك لأنّ مسودة برناردينو ليون لا تُمثل تطلعات الشعب الليبي”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك