الأحد - الموافق 23 يناير 2022م

محافظ الحكومة الرقمية تسجيل خصائص الحجاج والمعتمرين إلكترونياً من قبل وزارة الخارجية يعكس ريادة المملكة رقمياً

محمد زكى

ثمّن معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، تدشين وزارة الخارجية تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية دون مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، مما سيمكنهم من إصدار التأشيرات إلكترونياً.

وقال الصويان: إن هذه الخطوة تعكس ريادة وتفوق المملكة في الخدمات الحكومية الرقمية والتكامل الحكومي بهدف إثراء تجارب المستفيدين سواء كانو مواطنين أو مقيمين أو زوار.

وأضاف: إن التطبيق الجديد يؤكد مضي المملكة قدماً في رحلة التحول الرقمي وتقديم خدمات حكومية متميزة وفعّالة تسهم في تسهيل إجراءات المستفيدين وترفع جودة الحياة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

إلى ذلك، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية فهد النفيعي على أهمية دور هيئة الحكومة الرقمية لتمكين التحول الرقمي الحكومي وتنظيم أعمال الحكومة الرقمية، لافتاً إلى فاعلية التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي الحكومي.

وأضاف الوكيل إلى أن وزارة الخارجية ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الفنية تسعى لتفعيل رقمنة الإجراءات وتفعيل قنواتها الرقمية لخدمات التأشيرات عبر شراكات إستراتيجية مستحدثة مع شركات شبة حكومية، وتستكمل حالياً خدمتها الرقمية في تسجيل الخصائص الحيوية للمعتمرين والحجاج في دول مختارة بالتعاون مع وكالة الوزارة للشؤون القنصلية، وذلك عبر تطبيق الجوال “Saudi Visa Bio”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك