الأحد - الموافق 28 فبراير 2021م

محافظ الاسماعيلية يستقبل السفير الهندى والوفد المرافق له خلال زيارتهم للاسماعيلية ..

كتب /محمد زكي

أستقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة السيد سنجاى بهاريتشا ” سفير دولة الهند بالقاهرة يرافقه كل من الملحق الثقافى والتجارى للسفارة خلال زيارتهم للاسماعيلية بمناسبة الاحتفال باقامة اليوم الهندى بالاسماعيلية وتشمل زيارة السفير الهندى للاسماعيلية والوفد المرافق له زيارة بعض الشركات الهندية العاملة بالاسماعيلية و زيارة قصر الثقافة حيث يتم اقامة مسابقات رسم و زيارة لجامعة قناة السويس وعقد لقاء مع الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة .

وخلال اللقاء الذى حضره المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة ..

أشاد محافظ الاسماعيلية بعمق العلاقات التاريخية الهندية المصرية التى تربط بين مصر والهند منذ فجر التاريخ وآواصر المحبة والأخاء بين شعوب البلدين كما أشاد بالعلاقات الثقافية والاقتصادية بين الجانبين ..

وأشار المحافظ الى أن الاسماعيلية بها العديد من المشروعات الاستثمارية الهندية المصرية المشتركة مؤكدا على أن المحافظة بيكامل أجهزتها التنفيذية لا تألوا جهدا فى تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتشجيع وجذب الاستثمارات الجديدة للمنطقة .

ومن جهته أشاد السفير الهندى بحسن الاستقبال وحفاوة اللقاء معربا عن بالغ سعادته بزيارة الاسماعيلية ومؤكدا على السعى الدؤوب من قبل السفارة الهندية وحكومة الهند لتشجيع الاستثمار واقامة مشروعات استثمارية مشتركة مع مصر فى الاسماعيلية بشكل خاص نظرا لموقعها العبقرى ولكونها أحدى آساسيات المشروع القومى لتنمية محور قناة السويس .

وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة مقترح اقامة يوم خاص لاحياء ذكرى المهاتما غاندى ومروره من قناة السويس خلال رحلته الى أوروبا والعودة فى الخمسينيات

كما أكد السفير الهندى على أن هناك سعى دائم وتنسيق تام فيما بين حكومتى البلدين لتعظيم وزيادة حجم التبادل الثقافى والاقتصادى والتجارى بين مصر والهند وتبادل الخبرات والثقافات بين الجانبين .

وفى ختام اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين محافظ الاسماعيلية والسفير الهندى

التعليقات