الجمعة - الموافق 16 أبريل 2021م

محافظ أسيوط : قناطر ديروط الجديدة توفر 9.6 مليار متر مكعب من المياه لري مليون ونصف فدان

11

 

كتب / اكرم هلال

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية مشروع قناطر ديروط الجديدة وقال أن قناطر ديروط الجديدة هي البديل عن القناطر القديمة القائمة فعليا منذ 143 عام والتي تعد واحدة من أهم مرافق الري في مصر.

وأشار الدسوقي في تصريحات صحفية إلى أن القناطر الجديدة ستساهم بشكل فعلي في خدمة عملية الري حيث توفر ما يقارب 9.6 مليار متر مكعب من المياه لأكثر من مليون ونصف فدان في مصر وهو ما يقدر تقريباً بـ20% من المساحة المنزرعة.

وأضاف أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبري بوزارة الموارد المائية والرى بأن المشروع سيسهم في تدعيم نظام الإدارة المائية وتعزيز كفاءة إستخدام المياه من أجل تحسين الإنتاج الزراعي في صعيد مصر من خلال إستخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة.

جدير بالذكر أن قرار رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي رقم 198 لسنة 2015 قد نشر بالجريدة الرسمية بعددها الصادر الخميس بتاريخ 13 أغسطس بشأن الموافقة علي الخطابات المتبادلة والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 14 مارس الماضي بين حكومتي جمهورية مصر العربية واليابان بشأن قرض مقدم من الحكومة اليابانية للحكومة المصرية لتنفيذ مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة وتبلغ قيمة القرض ٨٥٤ر٥ مليار ين ياباني

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك