الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

مجمع البحوث الإسلامية ينظم مؤتمر عن “مواجهة الإرهاب والتكفير” بأسيوط

11873450_1023154397708315_566717784116118045_n

 

كتب/ اكرم هلال

عقد بديوان عام محافظة أسيوط مؤتمر الموسم الثقافي لمجمع البحوث الإسلامية في أسيوط تحت عنوان “دور الفكر والثقافة في مواجهة الإرهاب والتكفير” وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر وإشراف الدكتور محيى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

حضر اللقاء الدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء والدكتور مختار مرزوق عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع أسيوط والشيخ على أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية باسيوط والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف نائباً عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمشاركة لفيف من علماء مناطق الوعظ بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن المؤتمر يهدف إلى إعمال الفكر والعقل والتفكير لأن الإسلام دين تسامح وسماحة ومحاربة التشدد والانعزال ومخالفة المجتمع موضحاً أن الأزهر والوعاظ قادرين على نشر الأفكار الوسطية وتجديد الخطاب الديني وتوصيله للمواطنين بالمساجد.

وأضاف الدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء أن علينا العمل لنشر الأفكار الوسطية والثقافية الهادفة والاستنارة العقلية وذلك في مواجهة الفكر المتطرف والتضليل بإسم الدين مشيراً إلى أن اللقاء يأتي لمواجهة التطرف والإرهاب وتحصين الشباب من الأفكار التكفيرية الهدامة التي تهدد أمن وسلامة مصرنا الغالية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك