الجمعة - الموافق 24 سبتمبر 2021م

مجلس النواب يوافق على المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي لتطوير بنك ناصر الاجتماعي

 

– المنحة بقيمة ١١ مليون جنيه للمرحلة الأولى من إعادة الهيكلة تليها قيمة مماثلة في الثانية

192 مليون جنيه من موازنة البنك لصالح أعمال التطوير والتدريب

محمد زكي

وافق مجلس النواب بجلسته المنعقدة بتاريخ26/4/2017 على المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي بقيمة نحو 11 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي، وتمثل المنحة المتاحة المرحلة الأولى ثم تليها منحة مساوية في القيمة تتاح بناء على مؤشرات الانتاج.

ويهدف المشروع ، في مرحلته الأولى التي تنفذ خلال ١٨ شهرا ، إلى الآتى :

١-تطوير آليات العمل بالبنك والهيكل التنظيمي والعمل طبقا لقواعد ومتطلبات الحوكمة مع النهوض بمستوى الإدارة والرقابة والمتابعة.

٢-البدء بتنفيذ برنامج شامل لبناء القدرات والتدريب للموظفين لتطوير مهارات الإدارة المصرفية والإدارة الحديثة.

٣-إعداد استراتيجية لتوفير منتجات التمويل الصغير لشرائح العملاء المستهدفين والمشروعات الصغيرة في شكل مجموعات متكاملة من المنتجات المصرفية والخدمات المالية وغير مالية.

٤-تطوير وتحديث شبكة الفروع الحالية وإضافة فروع جديدة لتسهيل الحصول على الخدمة .

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر ، أن هذه الأهداف مخطط تنفيذها من خلال المنحة بالإضافة إلى المبالغ المخصصة بموازنة البنك بمقدار 192 مليون جنيه لصالح أعمال التطوير والميكنة والتدريب وبناء القدرات. أضافت غادة والي أن المشروع سيسهم في إعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي وإصلاح آليات العمل ودعم الأنظمة به، من خلال تقديم أفضل الحلول المالية وغير المالية للفقراء وللمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

حضر جلسة مجلس النواب الدكتور محمد درويش المستشار السياسي لوزيرة التضامن ونائبا رئيس مجلس إدارة بنك ناصر شريف فاروق ومحمد شومان.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك