السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

متخصص في الشأن الإسرائيلي: تقرير الأمم المتحدة يُدين إسرائيل أمام “الجنائية الدولية”

فايز عباس -

كتب :- محمد زكي

قال الكاتب المتخصص في الشأن الاسرائيلي، فايز عباس، إنّ تقرير حقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة حول الحرب على غزة 2014، يُؤكد على أنّ اسرائيل ارتكبت جرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني.
 
وأضاف عباس خلال لقاءٍ له ببرنامج “ملفات”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي” الإخبارية مساء اليوم، مع الإعلامي موسى العمر، أنّ التقرير الذي أدان الاحتلال الاسرائيلي من المؤكد الاستعانة به لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية حتى يتم محاكمة قادة الاحتلال.

 
 
وأوضح عباس أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أدان  التقرير ورفضه، لأنّه ليس في صالح بلاده، قائلاً: “لاشئ يُرضي الاحتلال الإسرائيلي”.
 
 
وتابع عباس أنّ وزارة الخارجية الاسرائيلية أصدرت تقريراً منذ فترة تتهم فيه الأطفال الفلسطينيين بقتل أنفسهم، وأنّ الحكومة الإسرئيلية لم ترتكب أي جرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنّ الصور دليل واضح على ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لكل هذه الجرائم.
 
 
ونوّه عباس إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع استخدام حق الفيتو في محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى أنّ اسرائيل ستحاول الضغط على القيادة الفلسطينية لعدم استغلال تقرير حقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة الذي أدان سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك