الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعي تطلق حملة دعائية داخل النادي الأهلي

 مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعي تطلق حملة دعائية داخل النادي الأهلي
كتب :- محمد زكي
أطلقت مبادرة “بينا” التضامن الاجتماعي لوزارة التابعه حملة دعائية بالتعاون مع مجلس إدارة  النادي الأهلي لجذب متطوعين وداعمين للمبادرة، وذلك بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.

 
 يأتي ذلك ضمن استراتيجية مبادرة “بينا” في تنفيذ الحملات الدعائية لجذب متطوعين جدد بهدف زيادة مشاركة الشباب والمجتمع بكل فئاته في المبادرة لتفعيل دورهم في دعم مفهوم الرقابة المجتمعية من خلال التطوع لتحسين جودة الخدمات المقدمة في مؤسسات الرعاية الإجتماعية، وبداية هذه الحملات ستكون في النوادي الرياضية .
 
وتقوم المبادرة بتدريب المتطوعين الراغبين في الانضمام إليها لتأهيلهم للمساهمة في رفع كفاءة الخدمات في دور الرعاية الإجتماعية، حيث يتم تدريبهم على مبادئ سياسة حماية الطفل، ولوائح العمل بمؤسسات الرعاية الإجتماعية وكيفية مساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة، إلى جانب ورش عمل حول المهارات الشخصية للمتطوع.
 
وتعمل المبادرة وفق آلية محددة للتوزيع الجغرافي للمتطوعين بحيث يتم توزيعهم على مؤسسات الرعاية الإجتماعية وفقا لرغبتهم وذلك لزيادة التفاعل بين المؤسسات وقاطني المنطقة المحيطة بها.
 
يشار إلى أن مبادرة “بينا” هي مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي لتفعيل مفهوم المساءلة المجتمعية والدور التطوعي للشباب والمجتمع المدني بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة، ول تطوير مؤسسات الرعاية المختلفه من خلال مسؤولية مشتركة ومشاركة واسعة من جميع أطراف المجتمع.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك