الأحد - الموافق 01 نوفمبر 2020م

ماساة مهندس زراعى مريض بالفشل الكلوى ..استغاثة لمحافظ سوهاج والمسئولين

محمد زكى

نداء استغاثة الى السادة المسئولين من  مهندس زراعي حجازي السيد ال نجار  و مريض بفشل كلوي مزمن ويغسل ثلاث مرات في الاسبوع ويعاني من هشاشة وخشونة شديدة في العظام ومركب جهاز صناعي بالمثانة وفيرس نشط  وضغط الدم مرتفع وانيميا الدم ولايعمل وكذلك زوجته و الاثنان لايعملان وليس لهما اي مصدر دخل ويعول ثلاث اطفال ،وحاولا كثير ا البحث عن عمل في القطاعين الحكومي والخاص دون جدوى ،وحاول  جاهدا  مع جميع الجهات وجميع المسؤولين سواء كان محافظ او نائب مجلس او مستشار او غيره لتوفير عمل مناسب له أو لزوجته دون جدوى او اي اهتمام يذكر وهما حاصلان على بكالوريوس في الهندسة، ويطلب  المساعدة بتوفير عمل له او لزوجته او حتى معاش مناسب يكفي احتياجاتهم الضرورية للحياة

 

يقول المهندس حجازى

كم من نداء ورجاء :- فلا اذن تسمع ،ولا اعين ترى ولا قلوب ترق وترحم ، فلا مجيب ولا حياة لمن أنادي ؟؟ حين يجتمع الفقر و المرض مع قلة الحيلة،،،،أخبروني !! أين طريق النجاة؟ واين سبل الحياة ؟ لقد تقطعت الاسباب وفشلت كل المحاولات وعجزت الحيل وضاع الامل وفقد طوق النجاة ….يا الله ، كم من واعد اقسم بالله وعاهد فما اصبح من عهده ووعده الا وقد اخلف وادبرا مسرعا ولم يعد!!!!!!

لولا ظروفي الصحية الصعبة لكنت مثل اقراني ابحث عن لقمة عيش في أي مكان دون كلل ، لكن جلسات الغسيل الكلوي تمنعني من التنقل ،حيث اني مريض بفشل كلوي مزمن منذ المرحلة الدراسة الاعدادية وتيبس بعظام الكتف الايسر, الا اني انهيت تعليمي حتى حصلت على بكالوريوس في العلوم الزراعية قسم تكنولوجيا وعلوم اغذية بتقدير عام جيد جدا, فاتجهت الى السادة المسؤولين بديوان محافظة سوهاج لتوفير فرصة عمل مناسبة ، فاخبروني بأنهم ليس لديهم صلاحية في التعيين الحكومي ، وان القطاع الخاص لا يقبل بي ويرفضني بسبب جلسات الغسيل الكلوي برغم من اني بغسل بالليل ولا يؤثر على العمل بشيء.

اين بناء الانسان و اهتمام الدولة بالمرضى والمعاقين وذوى الهمم ، اين برنامج حياة كريمة بل اين مبادرات الشباب التي ينادون بها منى .انا لا اتعلل بمرضي ولا اجعل منه سبب او حجة بل نحن ذوي الحاجات الخاصة والمعاقين نموذج يقتدى به برغم من الآلام وتعب وقلة الحيلة وعجزنا في أمور كثيرة وضعف طاقتنا وأدائنا الا اننا قد حققنا الذي فشل فيه الكثير من الاصحاء وعجزعن تحقيقه هذا المرض اكبر إعاقة بسبب الاحتياج الدائم للمال للعلاج وتحليل ومواصلات وغيره .الا يكفيني الالم و ذل المستشفيات وانتظار وقت لجلسات او عطل أجهزة الغسيل ولكثرة تناول العلاج وتاتعب والارهاق الشديد في الجلسات الغسيل الكلوي انا تعلمت وجاهدت حتى وصلت للجامعة ووالدي عمل المستحيل لأحصل على الشهادة اللي أشتغل بيها الا اني اصبحت عبئ على الاهل، ليس امام الا التشرد او التسول او الانتحار فأنا متزوج ومعي ثلاث اولاد و كما ان زوجتي مهندسة تعدين و(نحن الاثنين لا نعمل ولا نملك اي مصدر دخل ) ونعيش على الديون والله اخشى الموت وترك الديون دون سدادها ، من اين اعيش ؟ وكيف اوفر احتياجات اسرتي ؟ وكيف اوفر احتياجاتي من علاج والمواصلات لمستشفى الغسيل الكلوي ؟؟
ولعلم سيادتكم لجأت للجميع لمساعدتي في الحصول على عمل سواء النائب عن دائرة جهينة خالد ابو زهاد او المحليات او محافظ سوهاج السابق او اللاحق او غيرهم دون جدوى او فائدة تذكر كما حاولت استخراج شهادة التأهيل لكن لا تمنح لمرضي الفشل الكلوي .

وتوجهت الى ديوان محافظة سوهاج العديد من المرات لعرض مشكلتي على المحافظ سوهاج اللواء طارق الفقي الا ان مدير مكتبه الدكتور/ محمد عبد الهادي رفض عرض مشكلتي على المحافظ بعد انتظار دام 8 ساعات وفي كل مره يمنعني من الدخول بحجة ان السيد المحافظ لا يريد مقابلتي وانا على هذا الحال منذ اكثر من عامين وقد تم طردي ودفعي خارج الديوان ايام محافظ سوهاج السابق الدكتور احمد الانصاري عن طريق الامن ودخولي المستشفى اثر الكدمات وتمزيق جهاز الصناعي الموصول بالمثانة بالبطن (( لــــــــــــــــــــــذا))
ارجوا مساعدتي لرد حقي وكرامتي كمجرد انسان فقط وليس كمواطن مصري من حقه يعرض مشاكله على السيد المحافظ او غيره وتسمع شكوى دون مانع او عائق او التعرض للإهانة او اضرب .
ارجوا المساعدة ( بتوفير فرصة عمل مناسبة او النشر لتصل لسادة المسؤولين )
………………………………………………………………………….
حجازي السيد
محافظة سوهاج / مركز جهينه

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك