السبت - الموافق 18 يناير 2020م

مؤسس حملة أرواحنا مش رخيصة يطالب محافظ الدقهلية بحظر بيع حبة الغلة القاتلة بالدقهلية

محمد زكى

بعد انتشار حالات الانتحار خلال الآونة الأخيرة بواسطة «حبة الغلة القاتلة» في المحافظات المختلفة خاصة فى محافظة الدقهلية طالب مؤسس حملة أرواحنا مش رخيصة لا لبيع حبة الغلة القاتلة بحظر بيع هذه الحبة اللعينه متسائلا لماذا السكوت عن تلك الظاهره التى راح ضحيتها ويموت كل يوم بسببها العديد من أبنائنا فى محافظة الدقهلية

و قال محمد عبد الغنى شادى مؤسس الحملة أن هذه الحبة يستخدمها معظم أهالينا لتخزين الغلة وحمايتها من التسوس ولكن ظهر لها إستخدام آخر وهو أثناء غضب طفل او شاب أو بنت أو طفله من اسرته فيلجأ لإستخدام تلك الحبه كتهديد للأسرته على الانتحار مشيرًا إلى أن تلك الحبة القاتله شديده المفعول ومعظم الحالات التى اقدمت على ذلك لم ينجوا منها أحد بسبب سرعة زيادة السموم فى الجسم.

وأضاف عبد الغنى شادى أن هذه الحبه محرمة دوليا ً بالنسبه للإنسان والحيوان وحظرتها الدول العربية ماعدا مصر و يجب التكاتف من أجل عدم وصول تلك الحبه اللعينة لأيدى الاطفال حيث يتم بيعها فى محلات المبيدات الزراعية بسهولة دون ضوابط وتباع لجميع الفئات العمرية إضافة إلى أن ثمنها رخيص.

وطالب شادى من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والرأى العام فى الدقهلية من رجال ونساء وشباب وبنات وأيضا ً الأزهر سرعة التدخل وحظرها ومنع بيعها لأن هذه تعتبر جريمة.

كما طالب الدكتور أيمن مختار سرعة إصدار تعليمات لرؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات التموين، والزراعة، والصحة، والطب البيطري، بإجراء حملات تفتيشية دورية على المنافذ غير الشرعية لبيع حبوب الغلة، وتوعية المواطنين بمخاطرها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك