الإثنين - الموافق 18 مارس 2019م

لهذا هم يوثقون بالصور أجمل ما يملكون – الإنعكاس موضوع مسابقة الصورة الفوتغرافية في الوادي

كتب لزهر دخان
في الصورة وحدها يُمكننا الإحتفاظ بأجمل ما لدينا . ليكون في الغد أجمل ذكرياتنا . حتى النصوص والقصائد الطويلة والقصص والروايات وكتب التاريخ بكل وزنها وأهميتها ،تبقى في الأصل صورة . وللحصول على أجمل الصور بالطبع يلزمنا فن . ولهذا الفن سيدات وسادة ومُدن . وأهل مدينة الوادي الجزائرية ينتبهون إلى هذا الجانب من ذكرياتهم . ولهذا هم يوثقون بالصور أجمل ما يملكون ، كي لا يضيع منهم . ولهذه الغاية يخصصون معرضاً سنويا لمسابقة الصور الفوتغرافية .
اليوم كانت زيارتنا إلى دار الثقافة المركزية بولاية الوادي الجزائرية . وعندما دخلنا أعجبنا المكان كتحفة فنية تبهر الأعين . وأعجبتنا الأنشطة التي وجدنا المكان يعج بها . حيث كانت صالة مشغولة بأيام الطفولة . وأخرى مشغولة بمحاضرة علمية . ونادي مشغول بإعداد الحلويات ووجبة الغذاء للضيوف . الذين كان منهم توانسة شاركوا في تنشيط أيام الطفولة . وفي الركن الأبرز برزت صور تتكلم من فرط حسنها وجمالها . وهي صور نادي وقفات ضوئية .
وجدنا في المكان السيد مدير دار الثقافة جمال الدين عبادي . كان يقف جنباً إلى جنب مع العارضين الفنانين والزوار والوهواة من المصوريين ، الذين كنت أحدهم . وكان السيد عبادي يتلقى شروحاً حول الصور ،وكيف تم إلتقاطها . وللأمانة كانت مجمل الصور فعلاً أكثر من رائعة.
وفي واحد من عناوين دار الثقافة عبر الفايس بوك كتبت الدار تقول ( تم اليوم صباحا افتتاح المسابقة المحلية للصورة الفوتوغرافية أين أختير لها هذه السنة موضوع الإنعكاس حيث طغت المشاركة الشبانية وبالخصوص فئة النساء في المسابقة. هذا وتشهد دار الثقافة محمد الأمين العمودي حركية ثقافية وفنية مميزة تعد بالكثير.)

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك