الخميس - الموافق 25 فبراير 2021م

لمواجهة كورونا.. جمعية الهمّة تسلّم عددًا من الأجهزة الطبية لمستشفيات العزل

محمد زكى

في إطار خطة جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية لدعم جهود الدولة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، سلّمت الجمعية خمسة مستشفيات حكومية بها حالات إصابة بفيروس كورونا مجموعة من الأجهزة الطبية، وذلك بالتنسيق مع الأستاذ خيري إمام مدير إدارة التضامن بشرق مدينة نصر.

صرح سيد شحاته، المدير التنفيذي لجمعية الهمّة أن جميع الأجهزة الطبية التي تم تسليمها هي لإغاثة مرضى كورونا، حيث شملت مجموعة من ماسكات أجهزة سيباب وماسكات الأكسجين، بالإضافة إلى أجهزة قياس النبض وأجهزة قياس نسبة الأكسجين وأجهزة الفلوميتر ومنظمات الاكسجين.

وأضاف شحاته، أن الجمعية تتعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية، فقد تم تسليم الأجهزة الطبية إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، ومستشفى صيدناوى بوسط البلد، ومستشفى المقطم تأمين صحى بمصر القديمة، ومستشفى النصر بحلوان، ومستشفى القاهرة الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الدفعة من الأجهزة الطبية هي الثانية حيث سلّمت جمعية الهمّة دفعة أولى منذ بدء انتشار جائحة كورونا.

وأوضح شحاتة، أن جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية تولى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحي وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، وتوسعت في تقديم المساعدات العاجلة للمواطنين المتضررين من أدوية ومستلزمات طبية لغير القادرين.

يُذكر أن جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 2011 برقم إشهار 8129، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية وتشجيع المشروعات الصغيرة، وكفالة طلاب العلم، وتوصيل المياه وتركيب الأسقف، والمساهمة في زواج اليتيمات، وغيرها من المجالات التنموية.

التعليقات