لماذا “عُمان هي سويسرا الشرق الأوسط” في نظر صحيفة كوريير الألمانية؟

محمد زكى

أكد تقرير جديد نشرته صحيفة كوريير الألمانية على موقعها الإلكتروني أن سلطنة عمان توصف بأنها سويسرا الشرق الأوسط، بالنظر إلى نهجها السلمي، والتزامها الحياد في القضايا الإقليمية.

وقالت إن سلطنة عمان بلد يجمع بين التقاليد والحداثة، ولا مثيل له في شبه الجزيرة العربية، وهي بلد يستحق الزيارة والمشاهدة، حيث تتخللها معالم بارزة مثل الصحاري والوديان أو الأسواق والحصون القديمة ، كما هو الحال في مدينة نزوى.
وأشارت إلى جامع السلطان قابوس الأكبر بأناقته، وتصميمه المميز، وأرضيته المتلألأة ، حيث يسع لنحو ٢٠ ألف مصل في صلاة الجمعة.

وأشارت إلى أن العاصمة مسقط مكان جميل، حيث الطرق السريعة، والشوارع المليئة بأشجار النخيل، والسيارات الكبيرة (معظمها سيارات الدفع الرباعي)، والمروج المزينة ، والبيوت المطلية ، حيث لا يوجد أي ورق على الأرض ، فيما تذهب العائلات للتسوق أو تأخذ الأطفال إلى الملعب أو إلى الكورنيش للتنزه.

وذكرت أن من الأماكن المميزة في سلطنة عمان سوق مطرح حيث الشوارع الضيقة، ورائحة البخور والزيوت، والتجار الذين يعرضون الملابس أو الفخار أو المجوهرات الفضية للخناجر.
وقالت بأنه قبل الوصول إلى مدينة صور القديمة بعد رحلة استغرقت ثلاث ساعات، تظهر الوديان الأولى في منتصف الطريق، أولها هو وادي شاب ، ثم وادي طيوي ، وهما من أجمل وديان الأنهار في السلطنة، وهذه المنطقة هي جنة خضراء بين الساحل وجبال الحجر بأشجار النخيل والموز وأشجار المانجو، وقبل كل شيء حمامات المياه العذبة التي يحبها السكان المحليون.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك