الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

للمرة الأولى منذ إنشائها : لائحة لدار الكتب وقواعد لجرد المخطوطات بصفة دورية

محمد زكي

اجتمع مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى فى الواحدة من ظهر يوم الأحد الموافق 16 /7/2017. وقد اتخذ المجلس

فى هذا الاجتماع عدة قرارات مهمة على رأسها إقرار لائحة خاصة بالهيئة وذلك وفقا لأحكام القانون والقرار الجمهورى رقم 176 لسنة 1993 الصادر بإنشاء الهيئة، والذي تنص الفقرة (ب) من المادة الرابعة منه أن لمجلس الإدارة سلطة وضع وإصدار اللوائح المنظمة للنواحي الفنية والمالية والإدارية وشئون العاملين والمخازن والمشتريات دون التقيد باللوائح والقواعد الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق هذا القرار – بعد موافقة الجهات المختصة- سوف يستثنى دار الكتب والوثائق من قانون الخدمة المدنية ، كما سيترتب عليه تحسين الوضع الوظيفي والمادي للعاملين بها.  ومن المقرر أن يتم عرض قرار مجلس الإدارة على مجلس الدولة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ثم وزارة المالية تمهيدًا لإقراره والعمل به.

كما اتخذ مجلس الإدارة فى نفس الاجتماع قرارًا بوضع قواعد جديدة وصارمة لجرد المخطوطات على أن يتم الجرد كل أرع سنوات بدايةً من شهر أكتوبر ولمدة أربعة أشهر. وأن يكون أعضاء لجنة الجرد من ذوى الخبرة فى مجال المخطوطات مع تمتعهم بالسيرة الحسنة والنزاهة ، وتتكون اللجنة من 19 فرد على أن يكون رئيسها من خارج الإدارة، كما يتم تأمين أعمال جرد اللجنة بمعرفة إدارة الأمن بالهيئة .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك