الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

لبنان يكرم رحاب زين الدين

 محمد زكي

في حدث هام ورئيسي على خارطة الجمهورية اللبنانية كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين كواحدة من أهم الشخصيات اللبنانية التي أثرت في

المجتمع العربي، حيث أصدرت المؤسسة اللبنانية للإعلام بالتعاون مع لجنة “رواد من لبنان” كتاب يسلط الضوء على الشخصيات اللبنانية الرائدة في لبنان والإغتراب، وتم إختيار الإعلامية رحاب زين الدين لتكون إحدى هذه الشخصيات التي ساهمت في رفع إسم لبنان عالياً في مجال المسؤولية الإجتماعية وذلك عن دورها الكبير في تأسيس أكبر حملة إعلامية لتصحيح صورة المرأة في الإعلام العربي “حملة المرأة العربية”.

الجدير بالذكر أن الإعلامية رحاب زين الدين كرمها الإتحاد العام للمنتجين العرب بمنحها لقب سفيرة المرأة العربية عام 2006، كما منحت جائزة نجمة المجتمع المدني في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام سنة 2014، ومنحتها الحكومة الليبية جائزة ليبيا للإبداع، وكرمت مؤخرا في بيروت برعاية الرئيس سعد الحريري على إعتبارها أنها واحدة من أهم ثلاث شخصيات نسائية الأكثر تأثيراً في تطوير العمل النسائي العربي المشترك إلى جانب السيدة منى الهراوي والسيدة بهية الحريري.

وقد كتبت لجنة رواد لبنان عنها في هذا التكريم قائلة: “لها رفعة ومنزلة.. أحرزت نجاحاً وتفوقاً بإرادتها وإصرارها، عشقها لمهنتها بلغ حد الهوس. ملكة على نحو مغاير هي، وإحدى الشخصيات المؤثرة في الإعلام العربي.. نجمة إستنارت وإعلامية لبنانية وعربية تتحلى بمستوى ثقافي رفيع، وبحضور قوي ولافت وفعال، يعتز ويفخر بها وطنها لبنان، من المحيط إلى الخليج كل من يتبع حركتها القيمة المذيٌلة بوقع خاص لا يضاهى.. آمنت بالإعلام على إعتباره وسيلة في غاية الأهمية لتغيير نمط الحياة والتقدم والتطوير، فكرست وقتها وجهدها لتأسيس أكبر حملة إعلامية عربية أي حملة المرأة العربية مع الدكتور مصطفى سلامة.. هي التي قدمت مشروع برنامج حقق رقماً قياسيا داخل موسوعة غينيس”.. الأهم في أناقتها  الجاذبة أنها لا تقتصر على المظهر، بل تلامس أيضا العمق الإنساني والجوهر.

بعد إنجازات عدة مدوية لها تستضئ بآرائها ومسيرتها النبيلة المستمرة بمزيد من الحماسة والثبات وبوجهها وقامتها اللذين يحثانك على إحترامها ومتابعتها..”

والجدير بالذكر أن برنامج الملكة ملكة المسؤولية الإجتماعية هو آخر أعمال زين الدين حيث برزت فيه كمؤسسة لهذه الفورمات إضافة لكونها رئيسة لجنة التحكيم المكونة من الفنان العربي عزت أبو عرف والفنن السوري جهاد سعد والذي لاقى نجاحا كبيراً كونه يهتم بدعم المسؤولية الإجتماعية وتقديم صور للعمل الإنساني في قالب تلفزيوني مشوق وشارك في البرنامج 40 فتاة من 17 دولة عربية لينتهي بتتويج فتاة واحدة بلقب ملكة المسؤولية الإجتماعية.

وبهذه المناسبة أعربت زين الدين عن سعادتها بهذا التكريم وتواجدها مع أهم الشخصيات الريادية اللبنانية في هذا الكتاب وتقدمت بالشكر للمؤسسة اللبنانية للإعلام ولجنة رواد لبنان على هذه الثقة وهذا التكريم، الذي يعلي من شأنها”.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك