الأحد - الموافق 20 يونيو 2021م

كيف ساهمت التكنولوجيا في تطوير الطب ..؟

ساهمت التكنولوجيا في مجال الطب و الصحة والتكنولوجيا ومواقع الاون لاين ومنها موقع 888  التي وفرت حجم كبير على كل شخص يبحث على ما يريد من معلومة يريدها  بشكل كبير و مازال التطوير مستمر و هذا لظهر التكنولوجيا في عالمنا وتأثيرها الكبير على جميع مناحي حياتنا و اهتموا العلماء بهذة التكنولوجيا الرائعة لتطوير مجال الطب .

و لكن السؤال هنا كيف ساهمت التكنولوجيا في مجال الطب ؟ سنخبرك الآن

دور التكنولوجيا في الطب

الانترنت الان من المصادر الرئيسية للمعلومات الطبية 

قد تكون لاحظت هذا بسبب انتشار المواقع الطبية بعدد كبير وباللغات المختلفة و هذا ساهم في استيعاب الوعي حول الطب ، لأن يمكنك من خلال الإنترنت معرفة المعلومات الطبية التي تريدها بشكل موثوق بة .

وصول خدمات الرعاية الصحية إلى المريض بشكل سهل 

هذه المعلومات من أهم الإجابات على سؤال موضوعنا و هو كيف ساهمت التكنولوجيا في الطب ؟ يتم هذا بواسطة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة . و ذلك لأن أكبر المستشفيات العالمية أصبحت تستخدم مواقع التواصل مع المرضى ، والإجابة على جميع الاستفسارات والأسئلة ، أيضا ساهمت في نشر الوعي حول القضايا و المشاكل الصحية المتعددة .

ساهمت التكنولوجيا في تقديم علاج أفضل و التقليل من التعب في نفس الوقت 

و ذلك لأن التكنولوجيا وفرت الات جديدة و أدوية ساهمت في حماية الكثير من الأشخاص ، و التي زودت لهم فرضت علاجهم ، ليس هذا فقط و لكن ساهمت التكنولوجيا أيضاً في تطوير الأبحاث والدراسات العلمية لجعل الرعاية الصحية بشكل أكثر كفاءة .

يمكنك للمريض التواصل مع الطبيب بشكل سهل و سريع 

و هذا لأن أصبح الجميع يستخدم الانترنت ، ومن خلال هذا لم يكن المريض اضطر إلى الذهاب لعيادة الطبيب الخاص بى للاستشارات يمكنك الان التواصل معى عن طريق الانترنت 

تحسين رعاية المرضى وكفاءة العاملين في القطاع الصحي

و ذلك لأن التكنولوجيا وفرت طرق لحفظ التاريخ الطبي لجميع المرضى و هذا الأمر ساهم في  انتقاله ما بين الأطباء وعدم ضياعه ، و ذلك لتحسين الرعاية الطبية لهم ، أيضا زيادة كفاءة العاملين في هذا القطاع ، يمكن أيضاً استعمال هذا المعلومات بعد أخذ تصريح للاستفادة منها في أبحاث ودراسات علمية تساعد في إيجاد طرق و علاجات في مجال الطب .

استخدام بعض التطبيقات الطبية المختلفة على الهاتف المحمول

الجميع تأقلم مع هذا التطور و أصبح استخدام التكنولوجيا شكل أساسي و ذلك لتقليل الوقت والجهد للمستخدم ، و تعد التطبيقات الطبية المختلفة من أهم الإنجازات في هذا العصر وذلك لأنها تحاول بشكل كبير مساعده الإنسان لكي يحافظ علي صحته ، يعتبر تطبيق السعرات الحرارية في الغذاء و تحسين طبيعة النوم و أيضاً قياس نبضات القلب من أهم التطبيقات.

سرعة الوصول على نتائج التجربة 

في الماضي كانت التجربة تأخذ سنوات لإظهار النتيجة ، و لكن الآن من تطور التكنولوجيا أصبحت تأخذ بضع أسابيع، و ذلك لتوافر الأدوات المستخدمة في التجربة التي لم تكن موجودة مسبقا .

أصبح التنبؤ بانتشار بعض الأمراض أمر سهل

و ذلك لان الانترنت و التكنولوجيا وفرت الباحثين والعلماء  طرق ساعدتهم في توقع الفترات التي سوف تشهد انتشار كبير لبعض الأمراض و الاستعداد لمواجهتها بهدف تقليل الخسائر قدر المستطاع ،و هذا ما حدث مع فيروس كورونا المستجد 

ساهمت في نسبة نجاح عملية زراعة الأعضاء 

ليس دور التكنولوجيا في تطوير ما ذكرناه ، و لكن لها دور أيضا في تطوير أعضاء جسم الإنسان وهذا من أهم الجوانب التي ساهمت بها التكنولوجيا في الطب ، حيث ساعدت التكنولوجيا الأطباء على زراعة الأطراف الصناعية لبعض المرضى ، و مازال الباحثون إلي الان يبحثون في زيادة فرص استخدام التكنولوجيا بدل من تبرع الأعضاء ، و ذلك لحماية الكثير من المرضي ، هل تعتقد أنهم سوف يستطيعون فعل ذلك . 

لأن هذه كانت الإجابة علي سؤال كيف ساهمت التكنولوجيا في الطب ، و لكن هل تتوقع أنها سوف تساهم أكثر في المستقبل

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك