الأحد - الموافق 29 مايو 2022م

كيفية الترجمة على الهاتف بدون انترنت

                           

يتجه العديد من المستخدمين إلى استخدام الإنترنت في حياتهم اليومية لإنجاز العديد من المهام، كما يتجه الطلاب إلى استخدام الإنترنت لسهولة عملية التعليم من خلال المنصات التي تعمل على تسهيل مهمة التعليم.

كما يحتاج العديد من الطُلاب إلى برامج ترجمة لكي يقومو من خلاله ترجمة النصوص وسنعرض لك في هذا المقال برامج للترجمة بدون أنترنت ومن أهم هذه البرامج ترجمة جوجل على الهاتف بدون انترنت وستعرف المعلومات الخاصة بتطبيق ترجمة جوجل والبرامج الأخرى في المقال.

أولًا: برنامج ترجمة جوجل

 يُعد برنامج ترجمة جوجل أنه من أفضل برامج ترجمة انجليزي عربي تعمل بدون انترنت والذي سيتوفر للعديد من الأنظمة فهو لا يعمل على نظام محدد فيمكن استخدامه على أجهزة الحاسوب وأجهزة الهواتف الذكية بسهولة مهما كان نوع نظام التشغيل فهو متوفر لنظام تشغيل الأندرويد ونظام تشغيل الـ IOS ونظام تشغيل الويندوز والماك.

أما سعر البرنامج فالبرنامج يأتي مجاني ولن تحتاج إلى دفع أي رسوم لاستخدامه وهذا ما يميزه عن باقي البرامج الأخرى المتواجدة عبر الانترنت كما أن التطبيق لا يقوم بترجمة لغة واحدة بل يعمل على الترجمة إلى العديد من اللغات المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وأهم ما يميز التطبيق أنه يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت ومن خلال هذه الميزة تستطيع استخدام الترجمة الفورية لأي كلمة تريدها من اي مكان وفي أي وقت ولكي تعرف كيف تستخدم ترجمة جوجل بدون انترنت عليك بقراءة الفرة التالية جيدًا واتباع الخطوات المتواجدة فيها.

قم بفتح تطبيق ترجمة جوجل، ثم قم بالتوجه إلى الترجمة بدون انترنت Offline Translation ستلاحظ ظهور العديد من الحزم المرتبطة باللغات، كل ما عليك هو تحميل الحزمة الخاصة باللغة التي تريد ترجمة النصوص إليها دون اتصال انترنت.

كما يمكنك تحميل أكثر من لغة كل هذا في التطبيق، من خلال الضغط على علامة التحميل بجوار أي لغة تريدها وبعد الانتهاء من تحميل حزمة اللغة يمكنك ترجمات الكلمات إلى هذه اللغات في أي وقت تريد دون وجود أنترنت.

بالإضافة إلى أن التطبيق يدعم إمكانية ترجمة النصوص من خلال الكاميرا وهذه ميزة لا تتواجد في العديد من تطبيقات الترجمة لكن لا بد لك أن تعرف أن هذه الميزة تحتاج إلى انترنت للترجمة النصوص المصورة بسهولة وفي نفس اللحظة التي تقوم بالتصوير ستلاحظ ظهور الترجمة في الكاميرا.

أما إذا أردت ترجمة نصوص مصورة دون الحاجة إلى استخدام كاميرا فيمكنك ذلك من خلال اختيار الصورة من المعرض واختيار اللغة التي تريد ترجمة النصوص إليها وستلاحظ أن التطبيق يعمل على ترجمة الصورة وإخراج الترجمة في صيغة نص لتستطيع نسخة بسهولة ووضعها في أي مكان تريد.

ثانياً: برنامج Hi Translate

 

 قامت شركة Fun and Hi Tool بالاعلان عن إصدار تطبيق الترجمة الخاص بها في أواخر عام 2017 وتم إنشاءه ليعمل على ترجمة النصوص ليس هذا فحسب وترجمة الصوتيات والصور أيضاً وتم إطلاق البرنامج بنظام تشغيل الأندرويد ويمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي.

وقد نال التطبيق شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وهذا لأن التطبيق تم تحميله من قبل العديد من المستخدمين الذي يزيد عددهم عن 10 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

التطبيق مجاني ويمكن تحميله بسهولة دون الحاجة إلى رسوم إضافية عند التحميل كام أن التطبيق لا يحتاج إلى متطلبات كثيرة عند التحميل فكل ما يحتاجه هو أن يكون الهاتف يحتوي على مساحة تخزين 40 ميجا.

ولابد من أن يكون الهاتف الذكي الخاص بك يحتوي على نظام تشغيل أندرويد 5.0 أو أحدث لن الأجهزة التي تأتي بنظام تشغيل أقدم من هذا الاصدار لا تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق وبالتالي فلن تستطيع الاستفادة من المميزات التي يقدمها.

كما لابد لك أن تعرف أن التطبيق الان يمكن استخدامه على انظمة الايفون أيضاً بسهولة ولا يحتاج إلى متطلبات كبيرة فكل ما يحتاجه هو أن يتوفر بالهاتف ذاكرة تخزين بحجم 80 ميجا بايت ولابد من أن يكون نظام تشغيل الأيفون في هاتفك OS 10.0 أو أحدث لأنك لن تستطيع استخدامه إذا كان نظام التشغيل الخاص بك أقل من هذا.

ويدعم التطبيق ترجمة النصوص دون اتصال انترنت وهذا ما يجعله من أفضل تطبيقات الترجمة بدون انترنت لذلك فإنك تستطيع من خلال هذا لميزة ترجمة النصوص إذا كنت لم تكن تمتلك انترنت.

بالإضافة إلى أن التطبيق يحتوي على قاموس فوري وهذا بداخل التطبيق لذلك فلن تكون بحاجة إلى تحميل برنامج قاموس انجليزي عربي لأن القاموس متوفر داخل التطبيق.

يوفر لك التطبيق إمكانية التدقيق النحوي كل ما عليك هو نسخ النص دون وجود أي أخطاء نحوية، فالتطبيق يقوم بترجمة النصوص بطريقة صحيحة متوافقة تمامًا مع القواعد النحوية الخاصة باللغة التي تريد الترجمة إليها لذلك فقد حل هذا التطبيق مشكلة الأخطاء اللغوية والنحوية المنتشرة في برامج الترجمة الأخرى.

يمكن للتطبيق ترجمة الكلمات من خلال الكاميرا AI فالتطبيق يدعم التعرف على ما يقارب الـ 18 لغة ويمكن استخدام الكاميرا في ترجمة هذه اللغات بسهولة.

ثالثاً: تطبيق مترجم Babylon

 قامت شركة Babylon Software بالإعلان عن تطبيق مترجم Babylon وتم إطلاق البرنامج وتم إطلاق التطبيق في شهر أكتوبر من عام 2013 وفي بداية الأمر كان التطبيق متوفر لأنظمة تشغيل الأندرويد فقط.

كما أن التطبيق متوفر متجر جوجل بلاي مجاناً للتحميل ويمكن لأي مستخدم تحميله مجاني لكن لابد من توافر شرطين ليتم تحميل التطبيق بنجاح أولًا أن يكون نظام تشغيل الاندرويد المتواجد على الهاتف 2.3.3 أو أحدث أما الأنظمة الأقدم من هذا الاصدار فلن تستطيع تحميل التطبيق.

ولابد من توافر ذاكرة تخزين داخلية بحجم 10 ميجا بكسل لتستطيع تحميل التطبيق وهذا ما يميز التطبيق أنه يأتي بحجم صغير جدًا لا يتجاوز الـ 10 ميجا، وهذا ما أدي إلى حصوله على شعبية كبيرة فقد قام بتحميل التطبيق ما يزيد عن مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى أن التطبيق لم يقتصر على نظام تشغيل الاندرويد فقد تم توافره فيما بعد لانظمة الايفون لكن لابد أن يحتوي الهاتف على نظام تشغيل iOS 5.1 فأحدث أما الحجم الذي يجب توافره فهو صغير جدًا فكل ما ستحتاجه هو 5 ميجابايت.

كما تستطيع استخدام التطبيق في الترجمة الصوتية وترجمة النصوص والصوتيات بسهولة فيمكنك ترجمة النص الذي تريده من خلال نسخ النص ولصقه في مربع الترجمة المتواجد عبر التطبيق.

يحتوي التطبيق على العديد من القواميس الخاصة بالترجمة لجميع اللغات وهذا لأن التطبيق يعمل على توفير أفضل خدمة للمستخدمين دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج آخر.

لا يقتصر التطبيق على ترجمة النصوص الصغير بل يوفر لك أمكانية ترجمة المقالات الطيول أيضاً كل ما عليك هو نسخ المقال الذي تريد ترجمته ثم قم بلصقه في خانة الترجمة في البرنامج وقم باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها وستلاحظ أن التطبيق سيقوم بالترجمة الفورية لهذا المقال فهو يقوم بالترجمة في فترات زمنية قصيرة جدًا.

أهم ميزة في التطبيق والتي تميزه عن باقي التطبيقات الأخرى أن تطبيق مترجم Babylon يوفر لك ترجمة النصوص إلى العديد من اللغات في وقت واحد ويصل عدد هذه اللغات إلى ثلاثة، لذلك يمكنك ترجمة نص واحد إلى ثلاث لغات في وقت واحد وكل هذا يكون بشكل منظم لمعرفة لك لغة على حدى.

تطبيق مترجم Babylon هو من التطبيقات التي لابد من توافرها على هاتفك لأنها تُتيح لك الترجمة الفورية بشكل مميز وتستطيع نسخ النص المترجم من خلال التطبيق لكي تشاركه مع أصدقائك عبر وسائل السوشيال ميديا في أي مكان في العالم لذلك يُعد هو من أفضل التطبيقات في الترجمة.

في النهاية هذه التطبيقات الثلاثة هي افضل تطبيقات ترجمة يمكنك استخدامها على الهواتف الذكية دون الحاجة إلى إضاعة وقت في البحث عن تطبيق ترجمة عبر الانترنت فقد وفرنا لك هذه التطبيقات لتوفير الجهد المبذول في البحث عبر الانترنت.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك