الجمعة - الموافق 26 فبراير 2021م

كل البنات تختتم تدريب 162 معلما ومعلمة بباجل على التعليم في حالات الطوارئ

الحديدة: عبد الله البيتي

اختتمت مؤسسة كل البنات للتنمية AGF بمدينة باجل محافظة الحديدة البرنامج التدريبي: التعليم في حالات الطوارئ والدعم النفسي “التعليم في سياق الأزمات” لعدد (162) معلما ومعلمة من سبع مدارس بمديرية باجل، على مدار خمسة أيام متتالية، بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل (الإدارة العامة لتنمية قدرات المعلمين) بوزارة التربية والتعليم.

يأتي هذا التدريب ضمن تدخلات مشروع: خدمات التعليم الطارئة للمدارس المتضررة بمديرية باجل محافظة الحديدة (14640)، والممول من صندوق التمويل الإنساني/ اليمن YHF في سبع مدارس بباجل، هي: الفتح بدير دحرة، الفتح بدير الهجاري، العز بن عبد السلام بالمهادية، 14 أكتوبر بالسليمانية، النصر بدير قمل، التصحيح بالبحاح، النور بالقمرية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل الذي زار مراكز التدريب برفقة مدير عام إدارة تنمية قدرات المعلمين بالوزارة على أهمية هذا البرنامج التدريبي، وضرورة استفادة المعلمين والمعلمات الاستفادة القصوى منه، وعكس نتائج التدريب على العملية التربوية في المدارس، والارتقاء بالعملية التعليمية ومستوى الطلاب على حد سواء.

مشيدا في الوقت عينه بتعاون المؤسسة مع وزارة التعليم والتعليم في إطار تطوير الكفاءات من المدرسين، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال التعليم في حالات الطوارئ بشكل يسهل العملية التعليمية داخل الفصول الدراسية ويضمن نقل المعارف بسلاسة لطلبة المدارس.

الجدير بالذكر بأن المشروع الذي تنفذه المؤسسة يشمل عددا من التدخلات الأخرى في المدارس السبع نفسها، منها: صرف حوافز شهرية للمعلمين والمعلمات، وبناء وإعادة تأهيل صفوف دراسية مع مرافقها، إلى جانب تزويد المدارس بمنظومات طاقة شمسية، وخزانات مياه بعد ربطها بمصادر مياه نظيفة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك