الأربعاء - الموافق 16 يونيو 2021م

كلمة ميرزا الصايغ – مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .. ، حول مؤتمر دبي الدولي للفروسية “جهود تستحق التقدير”

 

محمد زكى

ألقى ميرزا الصايغ – مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .. كلمة، حول مؤتمر دبي الدولي للفروسية كان نصها :- 

تشرفت حقا بحضور ومشاركة فعاليات مؤتمر دبي الدولي للفروسية الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وبمشاركة لفيف من أهل الفكر الفروسي والخبراء والمختصين الذين أثروا الجلسات بنقاش مستفيض حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالفروسية والخيل وشكلت خطوة متقدمة وصولا الى خارطة طريق نحو فجر جديد للفروسية الإماراتية.

وجاء تنظيم المؤتمر ثمرة للأفكار النيرة التي يتبناها المنتجع الملكي للفروسية بدبي والذي يمضي على بصيرة في هذا المجال مستنيرا بتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي أرست قواعد راسخة لانطلاقة الفروسية الإماراتية التي تعيش عصرها الذهبي في الوقت الحاضر بعد أن تسيّد فرسانها منصات التتويج وسيطرت خيولها على حلبات الفوز حيثما كان للخيل حافر وصهيل.

إن اجتماع هذا العدد الكبير من الخبراء المرموقين من أهل الخيل في مختلف التخصصات ومناقشتهم للقضايا والمحاور التي تضمنها جدول أعمال المؤتمر، يمثل اتجاهاً علمياً ينتهجه المنتجع الملكي للفروسية يضع المشكلات على بساط البحث بهدف إيجاد حلول ومعالجات محددة تتوافق مع المعايير العالمية وتراعي خصوصية التجربة الإماراتية جغرافيا واجتماعيا. ونحن لا نملك إلا أن نشيد بتلك الجهود ونحيي القائمين عليها وندعو لتبني توصيات المؤتمر والتوافق حولها والاستفادة منها.

إن الجهود الخيرة التي يقوم بها المنتجع الملكي للفروسية بدبي في شتى المجالات ذات الصلة بالفروسية تستحق الإشادة والتقدير. وقد لمست من خلال متابعتي ومشاركتي لأعمال المؤتمر ، جدية الطرح والتناول الواسع للقضايا بأبعادها المختلفة وما أسفرت عنه التداولات من توصيات تمثل مرجعية فنية تعالج قضايا الفروسية بحكمة وحنكة وروية.

ولا يسعني في الختام إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير الى مسؤولي المنتجع الملكي للفروسية بدبي والى جميع المشاركين في جلسات ومحاور المؤتمر الذي آمل أن يتكرر في كل عام.

ميرزا الصايغ

مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك