الإثنين - الموافق 18 مارس 2019م

قانون الجمارك الجديد يزيد من فرص التصدير للخارج ويقضى على الانتظار بالموانئ

كتب :- محمد زكى

أكد المهندس علاء سعداوى الامين العام للجمعية المصرية للنقل ، أن قانون الجمارك الجديد، والخاص بالدفع الالكترونى واعتماد التوقيع الالكترونى سيساهم كثيرا فى اعادة الروح للتخليص الجمركى .

وأكد ان السنوات الماضية هرب العديد من الشركات العالمية وكبار المتعاملين مع الموانئ والشركات المصرية بسبب تاخر الافارج عن الرسائل بسبب نظام الدفع والتخليص القديم ، والذى كان يؤدى لتاخر البضائع سواء المصدرة من مصر الى الخارج او القادمة من الخارج لمصر .

وأوضح ان القانون الجديد سيختصر مدة لاتقل عن ثلاث ايام كان يقضيها المخلص الجمركى حتى يتمكن من انهاء اجراءات التخليص الجمركى للرسائل

وطالب سعداوى بسرعة التنفيذ الفعلى للقانون الجديد الخاص بالجمارك ، وما يحتوية من تعديلات منها اعتماد البصمة الالكترونية ، واعتماد نظام الدفع المالى الالكترونى واعتماد انظمة الفحص الفنى الجديدة للبضائع الامر الذى يقضى على تعطل البضائع بالموانئ ويقضى على تاخيرات عمليات الافارج الجمركى فى كافة الموانئ .

وتوقع ان تشهد الموانئ نشاط كبير خلال الفترة المقبلة بعد تعافى الاقتصاد المصرى وبدء مؤشرات التعافى على الاقتصاد العالمى الامر الذى يؤكد ان حركة النقل بالموانئ البحرية والجوية والبرية ستشهد انتعاشة كبيرة خلال السنوات القادمة ، بعد تعرضها للكساد والتراجع على مدار السنوات الماضية

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك