الأربعاء - الموافق 21 فبراير 2024م

في محافظة الدقهلية :- برمبال القديمة هل تتحول الي مدينة ومركز شرطة

كتب /جمال الصايغ
.
اكثر من 300الف نسمة من سكان قريتي برمبال القديمة والرياض ينتظرون تحويلهم الي كيان واحد مركز شرطة ومدينة برمبال القديمة
اجتمع اهالي برمبال القديمة والرياض علي ان تكون بلادهم مركز ومدينة وبالفعل قامت النائبةالزميله امل طرابيه عضو مجلس الشعب سابقا بالحصول علي الموافقة من رئيس مجلس الوزراء بالرغم من التحديات الجسيمة التي كانت تعرقل حصول برمبال القديمة لمركز ومدينة ورغم كل هذه التحديات السنوات الماضية فمازال اهالي برمبال ينتظرون فرحتهم بتحويل برمبال الي مركز شرطة ومدينة رغم تم الحصول علي قطعة ارض شاسعة لاقامة بناء مركز شرطة ومدينة فالقانون يحق لهم زللك وخاصة في بعض المدن وخاصة طنطا يوجد 3 اقسام شرطة في مدينة واحدة وهي طنطا قسم شرطة اول وقسم شرطة تاني وقسم شرطة ثالث بمنطقة سبرباي فهل يتحقق حلم القرية الي مدينة ومركز
يقول احد المسؤلين بملف المدينة بانهم منتظرين موافقة الميزانية يناشدون رئيس الجمهورية البطل عبد الفتاح السيسي باصدار اوامره لتحقيق حلم اكثر من 300 الف نسمة لتحويل قريتهم الي مركز ومدينة فهل يتحقق الحلم في عهد فخامة الرئيس السيسي
المُشرّع المصريّ، في قانون نظام الإدارة المحلّيّة بقانون رقم 43 لسنة 1979م لرأينا.. تقسيم المحافظات ـ المدن ـ المراكز ـ الأحياء ، وكذا القرى.

كما يكون تحويل القُرَى إلى مُدُن.. مِن اختصاص رئيس مجلس الوزراء؛ وفقَا للمادّة الأُولى من القانون رقم 43 لسنة 1979م، حيث يتمّ إنشاء – المراكز والمدن والأحياء:

ـ بقرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة المجلس الشّعبي المحلّيّ للمُحافظة.

ونجد أيضَا.. أنّ مجلس المُحافظين، بجلسة 27 / 5 / 1982م قد أقرّ الأًسُس والمعايير اللّازمة لتحويل القُرَى إلى مُدُن، وهي كالتّالي:-

أوّلَا: ألّا يقل عدد سُّكان القرية المطلوب تحويلها إلى مدينة عن خمسين ألف نسَمة.

ثانيًا: أن تكون القرية المُراد تحويلها إلى مدينة مقرَّا لمركز شرطة.

ثالثًا: أن يكون النّشاط العُمراني للقرية والظّروف المعيشيّة لسُكّانها وطبيعة ما يقومون به من نشاط يغلب عليه الطّابع الصّناعيّ والحرفيّ والتّجاريّ.

رابعًا: مراعاة الموقع السّياحيّ للقرية مع ضرورة وجود مسافة لا تقلّ عن سبعة كيلو مترات بين القرية وأقرب مدينة لها، وأن تقع هذه القرية على طريق عام للمُواصلات.

خامسًا: ضرورة فصل الزّمام الزّراعيّ عن القرية قبل تحويلها إلى مدينة، بحيث لا يقع داخل كردونها المُقتَرح أيّة أراضي زراعيّة حفاظَا على الرُّقعة الزّراعيّة كثروة قوميّة للبلاد.

سادسًا: عمل دراسة جدوى اقتصاديّة وموازنة مُقترحة توضّح الإيرادات المُنتَظرة من ضرائب ورسوم محليّة مختلفة أو أيّة إيرادات أُخرى يُمكن تحقيقها طبقَا لقانون نظام الإدارة المحليّة، وما يقابل ذلك من مصروفات.

سابعًا: وجود فروع لمديريّات الخدمات المُختلفة تكون قوّة جذب حضاريّ للسُّكّان، بحيث يقيمون حياة منتجةً ونشيطةً ومُستقرّة.

ثامنًا: مُوافقة المجالس الشّعبيّة المحلّيّة المختلفة ( قرية – مركز – محافظة ).

تاسعًا: موافقة وَزارة الماليّة وتدبير الاعتمادات الماليّة اللّازمة.

عاشرًا: موافقة مديريّات الخدمات وفروع الوَزارات المختلفة بالمُحافظة (مجلس تنفيذيّ المحافظة
فهل بعد موافات كافة الشروط والحصول علي جميع الموافقات يتحقق حلم برمبال القديمة وتتحول الي مركز ومدينة في عهد الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي وخاصة بعد اكتساحه انتخابات الرئاسة وقد منحوه اهالي برمبال القديمة والرياض والعزب والقري التابعه لها اصواتهم جميعا لفخامة الرئيس السيسي منتظرين حلمهم تحويل قريتهم الي مركز ومدينة

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك