السبت - الموافق 12 يونيو 2021م

في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية تحت شعار #ملتقى_الأجيال بداية مميزة لمراكز مدينة حمد والمحرق وسافرة والسهلة الجنوبية

إشادة واسعة بفكرة الدوري.. وتوجيه الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد

 

البحرين – طارق غانم 

نجح فريقا مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب المحرق من تسجيل أولى انتصاراتهما بالنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، بعد تجاوزهما لفريقي مركز شباب جرداب ومركز شباب الرفاع الشرقي، ويقام الدوري تحت شعار #ملتقى_الأجيال، وذلك على صالة نادي الرفاع، تحت رعاية كل من: بتلكو شريك الاتصالات، كوكاكولا شريك المشروبات، بيت التمويل الكويتي والفخامة للسيارات (الرعاية الذهبية)، بناغاز ومجلس التنمية الاقتصادية ومونديال للرياضة (الرعاية البرونزية)، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري وفي إطار المجموعة الخامسة.

عرض 6003.JPG

فقد فاز فريق مركز شباب مدينة حمد على فريق مركز شباب جرداب بنتيجة 5 أهداف مقابل 3 أهداف، سجل لمدينة حمد كل من: غانم جميل الحمد “هدفين”، محمد علي، عبدالرحمن عادل وإبراهيم محمد، فيما سجل أهداف جرداب محمد مدن، حسن محمد وحسين محمد.

فيما فاز فريق مركز شباب المحرق على فريق مركز شباب الرفاع الشرقي بستة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف المحرق، محمد جاسم “هاتريك”، غانم الظاعن، عيسى حمد ونواف سلطان.

وفي المجموعة السادسة فاز مركز شباب سافرة على مركز شباب جدحفص بستة أهداف مقابل واحد. وسجل لمركز شباب سافرة كل من:أيمن علي وعبدالله صالح “هدفين لكل واحد منهما”، وهدف لكل من نواز عبدالستار وعبدالله محمد، فيما سجل حسين عبدالله الهدف الوحيد لمركز شباب جدحفص.

وفاز مركز شباب السهلة الجنوبية على مركز شباب حالة النعيم والسلطة بهدف دون رد، وحمل الهدف توقيع اللاعب جاسم محمد.

“بناغاز” ضمن الرعاية البرونزية لدوري خالد بن حمد الرابع

د. الشيخ محمد بن خليفة يشيد بفكرة الدوري ويؤكد دعمه المستمر

 

رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بانضمام شركة “بناغاز” لمجموعة الرعاة البرونزيين لدوري سموه للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة،  مؤكدا سموه أن رعاية الشركة سيكون لها الأثر الكبير على جميع المستويات التنظيمية للدوري.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “بناغاز” الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن دورة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمراكز الشبابية لكرة الصالات تعد واحدة من الدورات التي فرضت نفسها بقوة على الساحة الرياضية البحرينية بفضل التوجيهات والدعم المتواصل من قبل سموه.

وبين أن هذه التوجيهات هي السبب الرئيسي وراء كل نجاح يتحقق لأي فعالية تنظم من قبل سموه مشيرا إلى أن دوري سمو الشيخ خالد بن حمد تحظى بالدعم والاهتمام الإعلامي الكبير خلال هذه النسخة، والتغطية الإعلامية الخاصة التي تعد أحد العوامل الرئيسية لنجاح البطولة، وتؤكد على اهتمام المسؤولين وممثلي المراكز الشبابية لإنجاحها.

وأشار إلى أن دورة سمو الشيخ خالد بن حمد تشهد متابعة من قبل كل المهتمين بشؤون الشباب والرياضة، وذلك حرصا منهم على متابعة مستويات فنية كبيرة ورائه؛ لذا فإن الدوري يعد واحد من التجمعات الشبابية الهامة.

وأكد أن رعاية شركة “بناغاز” للدوري يأتي انطلاقا من إيمان الشركة بأهمية الدور البارز للشباب في خدمة الحركة الرياضية في المملكة.

وتابع حديثه بالقول:”ندرك مدى الإمكانات التي يتمتع بها الشباب البحريني، والذي يتميز بعوامل الموهبة والإبداع، وهو الأمر الذي يكفل نجاح المملكة على جميع الأصعدة الرياضية، وهذه المناسبة فرصة جيدة لاكتشاف المواهب الجديدة في لعبة الصالات”.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

مشيدا بجهود وزارة شؤون الشباب والرياضة بالنهوض بالحركة الشبابية والرياضية.. النائب آل رحمة:

مبادرة خالد بن حمد بإقامة دوري لذوي الإعاقة تعكس حرصه على الاهتمام بهذه الفئة

آل رحمة يشهد منافسات الدوري ويشيد بالتنظيم

 

أعرب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سعادة النائب غازي آل رحمه عن سعادته بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الأعاقة، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر بالنهوض بالحركة الشبابية والرياضية جاء ذلك خلال حضوره لمنافسات الدوري بمعية الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية والسيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والسيدنوار المطوع مدير الهيئات والمراكز الشبابية.

وأكد النائب آل رحمة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في تنفيذ الخطة التطويرية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة، لتطوير قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني بمختلف الألعاب والرياضات.

وأضاف قائلا: “الوزارة تنفذ العديد من البرامج والفعاليات الهادفة لاحتضان الشباب، والتي تصب في مصلحة تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، وتنمي لديهم مبدأ التنافس الشريف، وتعزز الولاء والوطنية والعمل التطوعي، وتسهم في تعميق أواصر المحبة والأخوة بين أبناء الشعب الواحد”.

وأشار إلى أن مجلس النواب برئاسة معالي السيد أحمد إبراهيم الملا  لم يغض الطرف ولو للحظة عن أهمية دور الشباب بالمجتمع البحريني، واعتباره جزء مهما ومحركا رئيسيا للعملية التنموية الشاملة في جميع المجالات لاسيما على الصعيد الرياضي، وذلك من خلال لجنة الشباب والرياضة التي تهدف لتقديم المقترحات والتشريعات المتعلقة بشؤون الشباب والرياضة ومد جسور التعاون مع الجهات الرياضية بالمملكة، لما في شأنه مواصلة البناء والتطوير في هذا المجال الحيوي.

وقد أشاد آل رحمة برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى لهذا الحدث الرياضي، وبمبادرة سموه بإقامة دوري خاص لذوي الإعاقة يكون مصاحب لدوري المراكز الشبابية، مؤكدا أن سموه لم يدخر الجهود في سبيل رعاية ودعم الشباب البحريني على مختلف الأصعدة وبخاصة الرياضي.

وأوضح أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة دوري لذوي الأعاقة، تعكس ما يتمتع به سموه من نظرة إنسانية، وحرص واهتمام سموه بهذه الفئة بإدماجها في المجتمع، للاستفادة بما تتمتع به من قدرات وإمكانيات بمختلف القطاعات.

وقد وجه النائب شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلانها سموهما في سبيل مواصلة عجلة التطوير بالقطاع الشبابي والرياضي، مقدرا جهود وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة المنظمة بتنظيم الرائع للبطولة، والذي ينعكس على تحقيق النجاح لهذا الحدث الرياضي المميز.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

غانم المدينة: حققنا فوزا معنويا في بداية المشوار

 

أكد لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد غانم جميل الحمد أن فريقه حقق فوزا معنويا مهما على حساب فريق مركز شباب جرداب، في بداية مشوار فريقه بالنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، معتبرا الفوز دافعا كبيرا نحو تحقيق الانتصارات فيما تبقى من منافسات الدور الأول بالمجموعة، مشيرا إلى أن فريقه حقق الانتصار بفضل التركيز والانضباطية العالية والروح القتالية التي تمتع بهما اللاعبون في هذه المواجهة، منوها أن الفريق يتطلع لبلوغ منافسات الدور الثاني لمواصلة المشوار نحو المنافسة على تحقيق اللقب، والذي اعتبره حق مشروع لجميع الفرق المشاركة في هذه البطولة.

 

 

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

ظاعن المحرق: ثلاث نقاط مهمة ونتطلع للمنافسة القوية

 

أعرب قائد فريق مركز شباب المحرق غانم الظاعن عن سعادته بفوز فريقه على حساب فريق مركز شباب الرفاع الشرقي، مؤكدا أن فريقه حصل على النقاط الثلاث في أولى المواجهات بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، مضيفا أن فريقه سيسعى للاستفادة الإيجابية من هذا الانتصار للتحضير بشكل جدي للمباراتين المقبلتين، مشيرا إلى أن فريقه سيسعى لتقديم عرضا جيدا في هاذين اللقاءين لتحقيق نقاط الفوز من أجل التأكيد على بلوغ لمنافسات الدور الثاني، متطلعا أن يصل فريقه لأبعد نقطة من المنافسات في هذا الحدث، من أجل الحصول على فرصة المنافسة على معانقة الكأس الغالية، والتي اعتبرها هدف جميع الفرق المشاركة في هذا التجمع الرياضي.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

قصاب جدحفص :الدوري مميز ونسعى للتعويض

 

أوضح لاعب فريق مركز شباب جدحفص حسين القصاب أن فريقه يسعى للتعويض بعدما تعرض للخسارة في الجولة الأولى أمام مركز شباب سافرة.

وذكر أن المشاركة في دورة هذا العام يأتي كثالث نسخة يشارك فيها مركز شباب جدحفص.

وبين أن الدوري مميزا على جميع الجوانب التنظيمية، لافتا إلى التطور الكبير الذي يظهر على مستوى وشكل الدورة عاما بعد عام، والذي يعكس اهتمام المسؤولين بها.

وأشاد القصاب بالجوانب التنظيمية المختلفة كالالتزام بالوقت والأمور الإدارية، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية، متمنيا أن تتواصل المنافسات في الأعوام القادمة لخدمة الشباب في المراكز الشبابية.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صالح سافرة: نحترم جميع المنافسين وكنا الأفضل ضد جدحفص

 

أكد لاعب مركز شباب سافرة أحمد صالح أن فريقه يحترم جميع المنافسين مهما اختلفت المستويات.

وتحدث صالح عن الفوز الكبير الذي حققه فريقه على مركز جدحفص بستة أهداف مقابل واحد، إذ قال:”لعبنا بشكل جيد وكنا الطرف الأفضل، وإذا ما كنت في المواجهة الأفضل فإن نقاط الفوز ستكون لصالحك”.

وبين أن طموح فريقه كبير جدا في هذه النسخة. وأضاف:”في العام الماضي وصلنا إلى الدور نصف النهائي، لكن لم يحالفنا الحظ للتأهل للمباراة الختامية. نسعى بكل قوة في هذه النسخة للمنافسة على لقب البطولة”.

وأشاد أحمد صالح بالجانب التنظيمي للدورة، مثنيا على الدور الكبير الذي تقوم به اللجان العاملة.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

أمين السهلة: المنافسات قوية وحققنا فوزاً صعباً

 

وصف حارس فريق مركز شباب السهلة الجنوبية سيد جواد سيد أمين المنافسات بـ”القوية”.

وذكر بعد فوز فريقه على مركز شباب حالة السلطة والنعيم أن جميع الفرق المشاركة في هذه النسخة قوية، لافتا إلى أن فريقه حقق فوزا صعبا في بداية المشوار.

وتابع حديثه قائلا:”فترة إعدادنا للدوري لم تكون كافية، كما أننا عانينا من النقص في المباراة الأولى، لكن مجهودات اللاعبين كانت كفيلة بإحراز 3 نقاط هامة في بداية المشوار”.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

أحمد سعيد: شكراً لسمو الشيخ خالد بن حمد

 

قدم لاعب مركز شباب حالة السلطة والنعيم أحمد سعيد الشكر الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إقامة هذا الدوري، وكذلك شكر جميع القائمين عليه.

وقال عن لقاء فريقه الأول أمام مركز السهلة الجنوبية:”لم يوفق زملائي اللاعبين في اللقاء، إذ كنا الطرف الأفضل وسيطرنا على المجريات، لكننا في النهاية لم نوفق لتسجيل الأهداف”.

وأكد أن فريقه استقبل هدفا من خطأ دفاعي، مبينا السعي لتصحيح الأخطاء قبل الجولة الثانية، والظهور بمستويات كبيرة في آخر مباراتين من الدور التمهيدي.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الحمد ومحمد جاسم يتألقان.. وعيسى حمد يسجل على طريقة الكبار

 

شهد لقاء مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب جرداب، تألق لاعب فريق مدينة حمد غانم جميل الحمد الذي نجح في تسجيل هدفين من أصل 5 أهداف سجلها فريقه في هذه المواجهة، وساهم في صناعة العديد من الفرص المحققة التي لم يستغلها فريقه في ترجمتها لمزيد من الأهداف في هذه المواجهة. كما وشهد لقاء مركز شباب المحرق ومركز شباب الرفاع الشرقي تألق لاعب مركز شباب المحرق محمد جاسم، الذي استطاع أن  يسجل ثلاثة أهداف والتي ساهمت في فوز فريقه في هذه المباراة.

 

وشهد لقاء مركز شباب المحرق ومركز شباب الرفاع الشرقي، تسجيل هدف على طريقة الكبار حمل توقيع لاعب مركز شباب المحرق حمد عيسى، الذي استطاع من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد مجهود فردي رائع اخترق خلالها خطوط الفريق المنافس ووضع كرة “لولبيّه” على يمين الحارس.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

اليوم وغداً راحة بعد ختام الجولة الأولى

 

بعد نهاية الجولة الأولى أمس الخميس، سيكون اليوم الجمعة وغداً السبت راحة لجميع الفرق المشاركة في دوري خالد بن حمد الرابع، إذ عمدت اللجنة المنظمة إلى عدم إقامة المباريات في هذين اليومين من كل أسبوع لإتاحة الفرصة للاعبين للاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع، ولأعداد العدة بالشكل المناسب للجولة التي تليها.

وأقيمت في الجولة الأولى 16 مباراة، بواقع أربع مباريات في كل يوم، ومباراتين في كل مجموعة من المجموعات الثمان، وستستأنف المباريات يوم بعد غدٍ الأحد بمباراتين في المجموعة الأولى ومثلها في الثانية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك