السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

فيسبوك غيرت شعارها أمس، هل لاحظت ذلك؟ لأول مرة في تاريخه فيسبوك يقوم بتغيير شعاره

شعار الفيس الجديد

أجرت شركة “فيسبوك” تغييرًا طفيفًا على شعار موقعها الأشهر بين مواقع التواصل الاجتماعي، للمرة الأولى منذ اانظلاقة في 2005، إلا أن القليل من المستخدمين لاحظوا هذا التغيير، حسبما ذكر موقع “TheNextWeb” المعني بأخبار العلوم والتكنولوجيا.

ويكمن التغيير الطفيف في تغيير نمط الخط المكتوب به كلمة “Facebook”، والتي تمثل العلامة المسجلة الشهير والمميزة للموقع، وقال جوزيف هيجز، أحد مديري التطوير في شركة فيسبوك، إنه تم إجراء هذا التغيير على الشعار ليصبح أكثر ألفة وقربًا لذوق المستخدمين.

شعار الفيس القديم

وكلفت إدارة فيسبوك المصمم “إيريك أولسون” بتغيير نمط الخط المكتوب به الشعار، وهو نفس المصمم الذي وضع خط كلافيكا الذي كتب به الشعار القديم.

يذكر أن، تغيير الشعار لم يتم تطبيقه عند جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

الشعار

غيّر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس شعاره لأول مرة منذ عام 2005، دون أن يلاحظ معظم المستخدمين ذلك، نظرا لكون الاختلافات بين التصميمين بسيطة.

وصرح جوش هيجينز، مدير الإبداع لدى فيسبوك لموقع “براند نيو” Brand New بأن الشركة “بدأت إضفاء لمسة عصرية على الشعار لجعله لطيفا أكثر وقابلا لتداول الحديث عنه”. وقررت تحديث التصميم بدلا من إعادة تصميمه بالكلية.

وطلبت الشركة من إريك أولسون، وهو الشخص الذي صمم الخط المستخدم في التصميم الأصلي، والذي يحمل “كلافيكا” Klavika، أن يصمم خطا جديدا لشعار فيسبوك.

يُذكر أن فيسبوك من تغير شعارها المشكل من حرف “إف” F بمفرده، حيث سيلاحظ المستخدمون التغيير في الشعار الذي يضم الاسم الكامل للشبكة الاجتماعية الكبرى في العالم.

وبدوره أكد كريستوف توزيت، وهو مصمم منتج لدى فيسبوك، في رد على سؤال أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “متى سنبدأ رؤيته (الشعار الجديد)؟”، أن ذلك سيكون قريبا.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك