الجمعة - الموافق 07 أكتوبر 2022م

“فيتش” ترفع تصنيف تنمية طاقة عُمان إلى مستوى استثماري

مسقط، وكالات: محمد زكى
أعلنت شركة تنمية طاقة عُمان عن حصولها على تصنيف ائتماني طويل الأجل بدرجة “BB” مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، وهو ذات التصنيف السيادي لسلطنة عُمان.
وقد قامت وكالة “فيتش” أيضًا بتقييم التصنيف الائتماني المُستقل لشركة تنمية طاقة عُمان، وتصنيفه كمستوى استثماري عند درجة “bb”، ويأتي مدعومًا بحجم الأصول المملوكة للشركة وانخفاض التكلفة لعملياتها التشغيلية.
ويعد حصول شركة تنمية طاقة عُمان على تقييم افتتاحي من جانب وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني إنجازًا مهمًّا للشركة يمكّنها الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة بقطاع الطاقة في سلطنة عُمان، والاستثمار في قطاع الطاقة البديلة باعتباره قطاعًا واعدًا إضافة إلى رفع مستوى الشفافية وثقة المستثمرين في سندات الدين وسوق المال في سلطنة عُمان.
وأوضح سلطان بن علي المعمري الرئيس التنفيذي المالي بشركة تنمية طاقة عُمان أن هذا التصنيف يعكس مدى قوة الأداء المالي للشركة، والإجراءات المالية التي اتخذتها حكومة سلطنة عُمان الهادفة نحو تعزيز النمو الاقتصادي الوطني، مؤكدًا أن التصنيف سيعزز من خطط الشركة المستقبلية لاستقطاب العديد من الاستثمارات إلى سلطنة عُمان.
وأضاف الرئيس التنفيذي المالي لشركة تنمية طاقة عُمان أن هذا الإنجاز المهم، سيمكّن الشركة من المساهمة بشكل أكبر في تحقيق أهداف «رؤية عُمان 2040» الخاصة بقطاعي الطاقة والطاقة المتجددة. وقد حددت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني عددًا من العوامل الرئيسة التي أثرت على تصنيف شركة تنمية طاقة عُمان، شملت إيجابية الأداء المالي، والأصول المملوكة للشركة، واحتياطيات النفط، وتطوير معايير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
وفيما يتعلق بالسيولة المالية وهيكلة الديون، أكدت وكالة “فيتش” أن الشركة تتمتع بسيولة مالية قوية، وعدم وجود أي ديون مستحقة السداد على المدى القصير.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك