الأربعاء - الموافق 24 يوليو 2019م

“فلسطين في عيونهم” برنامج جديد على شاشة فلسطين من تقديم نضال الناطور

محمد زكى

تقدم الإعلامية الفلسطينية نضال الناطور برنامجا جديدا على تلفزيون فلسطين الرسمي بعنوان “فلسطين في عيونهم ” وذلك في ظل الدورة البرامجية الجديدة تحت إشراف المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير احمد عساف .

تستضيف خلاله الناطور: شخصيات من خلفيات متنوعة لمشاهدة فلسطين ورؤيتها في عيون من هم غير فلسطينيين ، في عيون السياسة والإعلام والسينما والمسرح ، الشعر والرواية والموسيقى والغناء خلال مراحل زمنية مختلفة .

يقدم البرنامج بشكل أسبوعي كل يوم سبت مساءا، وتم تصوير ثلاث حلقات منه مع رموز الوطنية في مصر كرئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري سيد عبد الغني المناصر للقضية و الذي فاجأ المشاهد بأن لديه ابنتين اسماهن : ” جهاد وبيسان ” ، الاسم الأول تأثرا بالقيادي الفلسطيني الشهيد خليل الوزير والمعروف ب ” أبو جهاد” ، والاسم الثاني تيمنا بمنطقة بيسان الفلسطينية التي تقع من الجهة الشمالية للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 .

أما الحلقة الثانية فقد كانت مع الفنانة القديرة عزة بلبع التي غنت للحرية وأشعلت الحماس بأغانيها الثورية ، ولأنها صاحبة موقف وعاشقة لفلسطين كرمت مرتين من الرئيس الشهيد ياسر عرفات . ويذكر أن بلبع أثرت في طاقم عمل تلفزيون فلسطين في القاهرة وأبكت مقدمة البرنامج وجعا وألما على كلمات أغنية “يا غربة الروح” التي كتب خصيصا بعد طلب مباشر من الرئيس عرفات للفنانة عزة .

وفي الحلقة الثالثة كان ضيف البرنامج الكاتب الصحفي والإعلامي اللبناني محمد سعيد الرز الذي عاش وعايش الثورة الفلسطينية صحفيا وسياسيا منذ بداياتها وخاصة مرحلة لبنان . ويذكر أن الإعلامي الرز أشاد بدور الإعلام الرسمي الفلسطيني ووصفه بأنه إعلام الرسالة والقضية وليس إعلام المصلحة ، لذلك يدفع دمه الصحفي و الإعلامي الفلسطيني لبقاء الصحف ووكالات الأنباء وشاشات التلفزيون كأدوات أساسية مؤثرة في الرأي العام المحلي والدولي ، وموضحة ما يجري على ارض الواقع من استهدافات وتجاوزات من قبل الاحتلال وقوى أخرى مغرضة .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك