الإثنين - الموافق 22 أكتوبر 2018م

فقيه قانوني : قناة فضائية ازهرية الحل الامثل لمكافحة الفتاوى العشوائية

محمد زكى
أكد د. السيد عتيق الفقيه القانوني بان الحل الامثل من اجل القضاء على ظاهرة تعدد الفتاوي واصدارها من غير المختصين بفقها هو انشاء قناة دينية فضائية تابعة لمشيخة الازهر الشريف و دار الافتاء تختص بالرد على جميع الاستفسارات المشاهدين .

 
واشار د. السيد عتيق الى انه بقيام بعض رجال الاعمال واصحاب المال باللجوء الى انشاء قنوات فضائية دينية من خلال الحصول على ترخيص ببثها من دول عربية مجاورة لمصر ليستعينوا بعد ذلك ببعض الاشخاص الغير معلومين بالمرة للمشاهد ليتحدثون عن الدين الاسلامي والسماح لانفسهم باطلاق فتاوي وفقا لاهوائهم ..وان تلك الفتاوي ممكن ان تاثر بالسلب على المشاهد الغير مثقف او ملم بفقه و امور الدين الاسلامي وصحيح الاحاديث والفتاوي .
 
 
كما طالب الفقيه القانوني مشيخة الازهر ودار الافتاء المصرية بعدم الاكتفاء بتخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المواطنين حول الفتاوي او من خلال صفحتهم على الفيس بوك بل يجب عليهم سرعة انشاء قناة دينية فضائية تعمل على مدار ال24 ساعة والاستعانة بشيوخ وعلماء الازهر الشريف ودار الافتاء للرد على كافة الاستفسارات على الهواء مباشرة .

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 78 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1889