الإثنين - الموافق 23 مايو 2022م

فرص استثمارية جديدة في المناطق الصناعية بسلطنة عُمان

محمد زكى

تسعى سلطنة عُمان لتحقيق رؤيتها المستقبلية 2040 والتي تدعو إلى تعميق وتطوير التصنيع المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية لتنفيذ مشاريع اقتصادية كبرى في عُمان، باتباع أفضل الممارسات العالمية في تطوير القطاع الصناعي.
وفي هذا السياق تطرح المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) عدة فرص استثمارية جديدة في عدد من المدن الصناعية مثل صور والبريمي وصحار وسمائل وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات في قطاعات الصناعة الغذائية وقطاع الصناعات المتعددة وقطاع الصناعات البلاستيكية والقطاع اللوجستي.
وفي سياق متصل، وقعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” مذكرة تفاهم استراتيجية مع بنك صحار الإسلامي، وذلك استمرارًا لبرنامج المؤسسة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتأكيدًا على السعي المتواصل نحو الإسهام بشكل فاعل في دعم الأهداف الوطنية وتعزيز التنويع الإقتصادي وبالتالي تحقيق القيمة المحلية المضاف.
جديرٌ بالذكر أن المنطقة الحرة بصحار تقدم للمستثمرين قائمة متكاملة من المزايا والحوافز تتيح لهم الوصول إلى مستودعات صُممت بأعلى المعايير، ومكاتب تجارية، ووفرة من الأراضي لتشجيعهم على إقامة مشاريعهم ونمو أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك، تحظى الشركات الموجودة في المنطقة الحرة على إعفاء كامل من الرسوم على الاستيراد والتصدير، وإعفاء كامل من ضريبة الدخل، وملكية أجنبية بنسبة 100%، فضلاً عن الحصول على كافة التصاريح المطلوبة والتراخيص والتأشيرات وذلك من خلال منصة المحطة الواحدة لتحقيق النمو المستدام بكل سهولة ومرونة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك