الثلاثاء - الموافق 13 نوفمبر 2018م

فاطمة حسن وياسر جعيصة يمثلان مصر في مهرجان الفنون والفولكلور الأفروصيني

محمد زكى

اختارت إدارة مهرجان الفنون والفولكلور الأفرو صيني، الفنانة التشكيلية والزميلة الصحفية بأخباراليوم فاطمة حسن، والفنان ياسر جعيصة، لتمثيل مصر في المهرجان الذي تنطلق فاعلياته تحت شعار “100 سنة مانديللا”، ويضم الصين وأفريقيا والدول العربية بمشاركة 25 دولة حول العالم.

ويشارك في المهرجان، فرقة الباليه الوطني من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفرقة مركز أوبرا “زيجيانج وو” الصين وفرقة بوكسمانا من جنوب أفريقيا وفرقة دوبل بي من نيجيريا وفرقة اكيوي دولار التراثية الثقافية نيجيريا وفرقة ميلتنج إيدج باند من الكاميرون وفرقة نابا الوطنية من الكونغو وفرقة دي تو كريتون من بتسوانا وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر وفرقة الوردة الجزائرية ومجموعة عيساوة النسيم المغربية الفلكلورية وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين وكورال عباد الشمس من فلسطين، ومن مصر تشارك فرقة توشكي للفنون.

كذلك يشارك بالمهرجان مجموعة من الأفلام هي عظمة من زيمبابوي، وحديقة أكوا من توجو، والناجون من سرياليون وبلا شك من الكاميرون وصمت عال من نيحيريا وآسيا من المغرب والمؤامرة من المملكة العربية السعودية.

ويقدم المهرجان جوائز تكريم للكيانات الفنية التي أثرت المناخ الثقافي والفني بتاريخها وأعمالها، وأيضا للمبادرات الفنية الناجحة، ومنها أوركسترا شباب مصر.. صاحبة الفكرة ومؤسسة الأوركسترا دكتور أمل جمال وكيل وزارة الشباب ورئيس الإدارة المركزية البرامج الثقافية والتطوعية وفرقة الجيتس وفرقة المصريين وفرقة الفور إم وفرقة أيامنا الحلوة وفرقة رباعي نوح وفريق كورال 57357 كما يكرم المهرجان الفنان محمود قابيل، والدكتور زاهي حواس.

التعليقات