الثلاثاء - الموافق 02 مارس 2021م

غادة والي تفتتح معرض ديارنا بالرصافة في الاسكندرية

– المعرض يشارك فيه 25 من صغار المنتجين بهدف تحسين دخلهم وتنمية مواردهم

– جولة تفقدية للوزيرة غادة والي بالمؤسسة القومية لتنمية المجتمع والأسرة واجتماع مع مجلس أمنائها

محمد زكي

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأربعاء، معرض “ديارنا”، بالمؤسسة القومية لتنمية المجتمع والأسرة بشارع الرصافة بمحرم بك بالإسكندرية وذلك في إطار خطة للمعارض تنفذها الوزارة في عدد من محافظات الجمهورية بهدف تشجيع الأسر المنتجة على تحسين دخلها وتنمية مواردها.

و يشارك في المعرض 25 عارضاً من عدد من المحافظات منها شمال سيناء وكفر الشيخ والقاهرة إضافة إلى الاسكندرية ، كما يشارك أيضاً في المعرض شركات تابعة للقابضة للغزل والنسيج، وعشرة سيدات من صغار المنتجين اللاتي عرضن منتجاتهن من أكسسوارات و منتجات جلدية و ملابس مطرزة يدوياً وتعكس بيئات مصرية متنوعة وثرية، إضافة إلى عرض لوحات فنون تشكيلية .

وقد ضم المعرض أيضاً منتجات متميزة للأسر المنتجة مثل المفروشات المصنوعة يدوياً وقطع الديكور الخشبية والمرصعة بالصدف والنحاس والعديد من المنتجات الأخرى مثل الحلويات و عسل النحل والمواد الغذائية الطبيعية. ويهدف المعرض لمساعدة الشباب والأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم المختلفة وزيادة مبيعاتهم لتحسين دخولهم ، والتشجيع على العمل والاستفادة من المهارات اليدوية لتنمية الفرد والنهوض بالمجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً يوميا ومستمر ليوم 31 يوليو الجاري.

وقد تبادلت غادة والي التحية مع عضوات ناشطات بارزات في مجال الأسر المنتجة والعمل الأهلي في مدينة الاسكندرية وأيضا عضوات الاتحاد النوعي واللاتي شاركن في افتتاح المعرض والتقطن الصور التذكارية مع الوزيرة.

وفي سياق متصل، قامت غادة والي بجولة تفقدية بالمؤسسة القومية لتنمية المجتمع والأسرة، حيث زارت الأدوار المخصصة للمغتربات، وهن طالبات في جامعة الاسكندرية، كما اطلعت على النادي المخصص للمسنين، والنادي المخصص للأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية للأطفال والحضانة المقسمة بين شريحتين عمريتين هما الرضع و رياض الأطفال، واطلعت الوزيرة كذلك على المركز المخصص للتأهيل والعلاج الطبيعي وتقويم النطق وقاعة المؤتمرات وقاعات التدريب.

واختتمت جولتها باجتماع ضمها مع مجلس أمناء المؤسسة المكون من سبعة أعضاء وتم الاتفاق على خطة عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة وتحسين عائد النشاط مع الحفاظ على جودة وتنوع الخدمات المقدمة لمختلف الفئات للإشعاع في المحيط الكائن به المؤسسة.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك