الأربعاء - الموافق 19 يناير 2022م

عُمان والصين يوقعان مذكرة تفاهم استراتيجية لدعم التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة

مسقط، خاص: محمد زكى
وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” مذكرة تفاهم مع الصين ممثلة بمجموعة شاندونغ شانزو القابضة المحدودة في جمهورية الصين الشعبية في مجال التعاون الاستراتيجي، وذلك انطلاقًا من العلاقات المتميزة بين المؤسسة والمجموعة ورغبتهما في تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بينهما على أساس مبدأ المصلحة المتبادلة.

وقّع الاتفاقية- عن بُعد- هلال بن حمد الحسني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وليليان تشي الرئيس التنفيذي للمجموعة، بحضور وردة بنت خميس الشقصية نائبة رئيس البعثة العمانية في الصين.
تهدف مذكرة التفاهم إلى الترويج المتبادل بين الجهتين للتشجيع على الاستثمار في البلدين وإقامة المشاريع التي تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي، والتعاون في مجال دعم عمليات الاستيراد والتصدير بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية، وتقديم المساعدة والدعم الذي يُمكن من أداء الأعمال التجارية ذات الصلة إلى جانب الدعم الإداري واللوجستي الذي يُمكن الشركات من مزاولة نشاطها.
وبموجب هذه المذكرة، ستقدم مجموعة شانزو مساحة إعلانية مجانية لـ”مدائن” في متنزه الإعلانات لأغراض الدعاية والترويج عن استثماراتها، إضافة إلى مساحة مكتبية مجانية في منطقة وادي هانيو الذهبي، وتقديم خدمات استشارية مجانية عن الأسواق التجارية في جمهورية الصين الشعبية، وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في سلطنة عُمان.
وقال الحسني إن توقيع هذه المذكرة الاستراتيجية تأتي ضمن أولويات رؤية مدائن 2040، وبالتحديد في محاورها المتعلقة بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات إلى سلطنة عمان وفتح المجال أمام التعاون الدولي، وذلك في سبيل توفير بيئة أعمال تنافسية وقطاع خاص مُمكن ويقود الاقتصاد مع مراعاة البعد الاجتماعي، وإيجاد شراكة وتكاملية بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحتضنها مؤسسات كبيرة.
أوضح الحسني أن مذكرة التفاهم بين مدائن ومجموعة شاندونغ شانزو القابضة المحدودة تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين وتبادل المعلومات وتنظيم زيارات للمستثمرين من كلا الجانبين، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين للمستثمرين، وتزويد المستثمرين بجميع المعلومات والحوافز حول كيفية إقامة المشاريع في السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.
من جانبها قالت ليليان تشي الرئيس التنفيذي للمجموعة: “سعداء بهذا التعاون الاستراتيجي، حيث أننا في مجموعة شاندونغ شانزو القابضة المحدودة نسعى دائماً لتقديم خدمات دولية شاملة، ونتطلع من خلال مذكرة التفاهم بين مدائن والمجموعة إلى تنفيذ هذه الشراكة الاستراتيجية وترويج المشاريع بين كل من السلطنة والصين وذلك لتسهيل الطريق أمام الشركات العمانية والصينية لتأسيس مشاريعهم وتوسعة القائم منها في البلدين الصديقين”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك