الجمعة - الموافق 27 نوفمبر 2020م

علاج النمش والبقع الغامقة بالوجه

س: كيف يعالج النمش والبقع الغامقة التي تظهر في الوجه؟

يجب أن تكون الحالة النفسية أولا جيدة وبالتالي يمكن إزالة البقع الموجودة بالوجه عن طريق أحماض الفواكه وتكون في جلسة واحدة، نقشر الطبقة الخارجية من الوجه وتفيد جدًّا  في تفتيح اللون وإزالة آثار البقع والنمش الموجود.

علاج حب الشباب

س: كيف تعالج البقع البنية الناتجة عن حب الشباب؟

     حب الشباب يمكن أن يظهر في أي وقت فهو ليس له وقت محدد يظهر فيه وليس له سبب معين ظاهري يؤدي إلى ظهور حب الشباب، فحب الشباب له أسباب كثيرة قد تكون تغير الهرمونات أو نتيجة الأكل أو الحوادق  أو الدهون الكثيرة أو الاضطرابات النفسية أو اضطربات الدورة الشهرية أو اضطرابات فترة المراهقة، وقد يستمر ظهوره من فترة المراهقة إلى خمسة وأربعين عامًا،

وحب الشباب لا يظهر في الوجه فقط، فيمكن يظهر في الوجه أو في منطقة الثدي عند السيدات أو في الظهر ويترك بعض الآثار والتشوهات مثل البقع الغامقة، وبالنسبة للحبوب التي تظهر في الوجه سواء الحبوب النشطة active أم التشوهات والبقع التي تتركها الحبوب فيمكن معالجتها عن طريق التقشير بأحماض الفواكه، ويمكن معالجة الحبوب أيضًا عن طريق الليزر، فنقلل بذلك ظهور حب الشباب وهو أفضل من الأدوية؛ لأن للأدوية آثار جانبية أما حب الشباب فهو علاج موضعي ولا يترك آثار جانبية.

 كيفية إزالة الشعر الزائد بالأذن أو الأنف أو أعلى اللحية

س: كيف يزال الشعر الزائد بالأنف أو الأذن أو أعلى اللحية؟

الليزر يكون مفيدًا جدًّا في إزالة الشعر الزائد سواء من الأذن أو الأنف أو أعلى اللحية أم من الرقبة مكان الحلاقة؛ لأنها منطقة تظهر بها الحبوب بكثرة وأحيانًا يسيل الدم منها عند الحلاقة.

كيفية علاج الشعر الزائد بجسم المرأة

 س: كيف نتخلص من الشعر الزائد بالجسم؟

الشعر الزائد بالجسم ويسمى أيضًا الشعر الغير مرغوب فيه والشعر الطبيعي الموجود تحت الإبط والعانة كل هذا يمكن التخلص منه عن طريق الليزرو ل تجميل الأنف، فهو علاج حديث حل مشاكل كثيرة وليس له أي مضاعفات أو آثار جانبية، ويستطيع الإنسان أن يتخلص باستخدامه من الشعر الزائد بنسبة تصل إلى 90% سواء أكان شعرًا غير مرغوب فيه أم كان شعرًا طبيعيًّا تحت الإبط والعانة، أما عن إزالة الشعر عن طريق الإبر الكهربائية فهي طريقة قديمة، أما الآن فالليزر يأتي بنتائج جيدة جدًّا في إزالة الشعر الزائد أو حتى في تنسيق اللحية عند الرجال.

كيفية علاج فروة الرأس بعد تأثير المواد الكيميائية عليها

 س: كيف نعالج فروة الرأس التي سقط منها الشعر بعد وضع بعض الصبغات عليها؟

يجب أن يوجد حرص كبير عند وضع الصبغات ومواد فرد الشعر والمواد الكيميائية على الشعر؛ لأن الإسراف فيها أو استخدمها بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى حرق أو تلف في بوصيلات الشعر، فالعلاج يكون براحة الشعر راحة تامة، فنمنع عنه كل المواد الكيميائية حتى الشامبو أو الصابون، ونقوم بعمل تدليك لفروة الرأس ليجري الدم في فروة الرأس ويعمل تغذية جيدة، وممكن نأخذ بعض الفيتامينات المغذية التي تحتوي على الزنك؛ لأنه يغذي فروة الرأس بشكل جيد.

ويجب أن يتحلى الإنسان بالصبر فيمكن أن يتحسن الإنسان في يوم وليلة وممكن يأخذ شهور، فالميزوثيرابي الذي نحقنه في فروة الرأس يساعد على تحسن الحالة الصحية وتحسن بوصيلة الشعر؛ لأن الشعر قد يأخذ شهرين حتى يطلع، ونحن نريده صحي، وحقن فروة الرأس بالميزوثيرابي يفيد كثيرًا في نمو الشعر نموًا صحيًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيفية علاج الحبوب الحمراء (السلوليك) التي في الذراعين

 

س: كيف تعالج الحبوب الحمراء (السلوليك) بالذراعين مع وجود تراكم للدهون في الذراعين؟

     لو كان الذراع سمينًا يمكن نعمل له شفط اختياري collection،  لأماكن التكيسات الدهنية، أما البشرة الحرارية أو الصبغات الملونة لو كانت تزيد في جسمها فممكن يفيد معها استخدم التقشير.

 

 

علاج سقوط الشعر

س: كيف تعالج القشرة الموجودة بالشعر والتي تؤدي إلى سقوطه؟

     الحقن بالميزوثيرابي في فروة الرأس مفيد جدًّا لمنع تساقط الشعر.

 

 

علاج جفاف البشرة

 

س: كيف نعالج جفاف البشرة وخاصة في شهر رمضان؟

     نعالجه بشرب السوائل بكثرة بعد الإفطار، وعدم التعرض لأشعة الشمس كثيرًا في شهر رمضان، ونحاول التواجد في الأماكن الظليلة، وأيضًا يمكن استخدام بعض الكريمات المرطبة للجلد في شهر رمضان وهي لا تبطل الصيام.

 

 

علاقة قلة السوائل بسقوط الشعر

س: هل نقص السوائل بالجسم يؤدي إلى سقوط الشعر؟

     قلة شرب المياه تؤدي إلى نقص العناصر الهامة اللازمة للجسم، فيجب أن نلتزم بقواعد الغذاء السليم فنفطر جيدًّا في رمضان ونتسحر جيدًّا ونشرب السوائل الكثيرة ولا نتعرض لمجهود كبير أثناء الحر وخاصة في البلاد الحارة فنفقد معظم السوائل من الجسم فيحدث الجفاف وقد يؤدي إلى سقوط الشعر، ولكن الصيام في حد ذاته لا يضر الجسم بل هو صحة وعافية للجسم.

 

 

علاج بروز الأذن (الأذن الوطواطية)

س: كيف يعالج بروز الأذن (الأذن الوطواطية)؟

الأذن الوطواطية هي مشكلة تظهر لبعض الأطفال وهي عبارة عن تشوه خلقي يولد به الطفل، ولكن علاجها يكون عن طريق عمل تجميل في هذه الأذن تحت تأثير التخدير الموضعي، ويستحب عملها في مرحلة مبكرة في سن ثلاث سنوات قبل دخول المدرسة؛ لكي لا تترك أثرًا سيئًا عليه فيما بعد.

 

العلاج بالليزر علاج آمن

س: هل الليزر علاج آمن أم يترتب عليه آثار جانبية؟

      الليزر وسيلة آمنة جدًّا ليس له أي مشاكل نهائيًا، أما الشائعات عن تسببه لبعض الأورام في الجلد أو مشاكل أو حروق في الجلد فهي ليست سليمة، في جراحات التجميل باعتبارها في سن الشباب وعمرها حوالي عشرون عامًا فالكلام يكثر فيها كثيرًا، ولذلك ننصح الناس بأن يأخذوا كلامهم من متخصصين وليس من العوام لكي يستطيع المتخصص أن يفيدنا ونعرف ما الذي نستطيع فعله وبالتالي يأتي لنا بنتيجة جيدة.

 

علاج شعر الوجه والصدر للمرأة

س: كيف تتخلص المرأة من الشعر الموجود بوجهها وصدرها؟

 

     ظهور الشعر قد يكون له أسباب كثيرة من اضطرابات في الحالة النفسية أو اضطرابات في الهرمونات، أما عن علاجه فيكون بإزالة الشعر الغير مرغوب فيه عن طريق الليزر في عدة جلسات وبين كل جلسة والأخرى ثلاثة أسابيع، ويمكن يحتاج الإنسان لست جلسات لإزالة هذا الشعر.

 

 

أضرار الإسبريه الذي يرش على فروة الشعر

س: هل الإسبريه يفيد في ظهور الشعر المتساقط؟

 

     الإسبريه يطلع الشعر لفترة قصيرة ولكنه ما يلبث أن يؤدي إلى تساقطه مرة أخرى بكثرة وزيادة عن حالته الأولى، بجانب أنه يؤدي إلى بعض المشاكل عند السيدات وذلك بظهور شعر زائد في مناطق الذقن والشارب وبعض المناطق الأخرى عندها.

 

ولذلك فالميزوثيرابي الذي يحقن في فروة الرأس علاج آمن وصحي لهذا التساقط، فهو عبارة عن فيتامينات تحقن في فروة الرأس لتساعد البوصيلة التي دخلت في مرحلة الخمول لتخرج من هذه المرحلة وترجع لمرحلة النشاط مرة أخرى، وبالتالي تطلع بوصيلات شعر جديدة عن طريق كورس يستمر من خمسة لستة أسابيع ويبدأ يشعر الإنسان بالتحسن من ثاني أو ثالث حقنة وبالتالي يلاحظ قلة تساقط الشعر عنده، فهو يساعد على تأخير الصلع وتساقط الشعر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فوائد الميزوثيرابي

س: ما هو الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي أحدث طفرة في مجال التجميل حديثًا، وهذا الاسم هو الاسم العام له ويندرج تحته عدة أنواع منه مثل المضاد الحيوي، فمنه ما يساعد على تأخر حالات الصلع عند الرجال، وهو أفضل من البخاخات التي تستخدم لظهور الشعر، وهو يحقن حقنة كل أسبوع لمدة خمسة أو ستة أسابيع ويبدأ التساقط يتوقف عندهم من ثاني حقنة بنسبة 80%، وينتهي التساقط نهائيًّا بعد ثالث حقنة.

 

ويفيد الميزوثيرابي كذلك في إزالة الدهون، ولكن ليست أي دهون، فلا يجوز أن نستعمل الميزوثيرابي إذا احتاج المريض لعملية شفط دهون، وهذا يرجع لتشخيص طبيب التجميل المتخصص، فالميزوثيرابي لإذابة الدهون يستخدم في حالات تراكم الدهون بنسب بسيطة مثل الدهون في منطقة الأرداف أو الذراعين ويكون أفضل في هذه الحالة من عملية شفط الدهون، أما إذا كانت الدهون كثيرة فلا ينفع معها إلا عملية شفط الدهون.

 

ويفيد الميزوثيرابي أيضًا في علاج آثار الجروح فالحقن به يساعد في إخفاء آثار الجروح بنسبة كبيرة جدًّا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيفية تغذية الشعر

س: هل تغذية الشعر وإطالته أمر يجيزه الشرع؟

     نعم هي أمر شرعي، فنحن لا نتحدث عن توصيل أو إطالة للشعر، ولكننا نتحدث عن حقن تؤخذ في فروة الرأس في منطقة قريبة من بوصيلة الشعر فنخرج البوصيلة من حالة الخمول إلى مرحلة النشاط مرة أخرى، وهذا عن طريق الحقن بحقن فيتامينات الميزوثيرابي.

 

علاج زوائد الأذن

س: كيف نتخلص من الزوائد الموجودة بالأذن؟

إذا كان الجزء الزائد عند الأذن من الخارج فمن الأفضل عمل عملية له تحت تأثير التخدير الموضعي، ففي أوربا يسمون جراح التجميل جراح نفسي، فالأم تدخل مع طفلها غرفة العمليات لكي يكون آخر شيء رأته عين الطفل هو أمه إذا أخذ بنج كلي ويراها أيضًا بعد العملية مباشرة ليطمئن نفسيًّا، ولكن الجزء الزائد خارج الأذن تجرى له العملية بتخدير موضعي وهو إن شاء الله أمر سهل وبسيط.

 

 

تصغير الأنف الكبيرة

س: كيف تعالج الأنف الكبيرة؟

إذا كانت الأنف كبيرة ومعطية شكل كبير للوجه تعطي مشكلة نفسية للإنسان، فنجري له عملية تجميل لتصغير حجم الأنف ويبدأ يرجع لحياته الطبيعية بشكل عادي جدًّا، وإذا كان هناك جزء عظمي بارز بالأنف نقوم بنحته وتصغيره مما يعطي الأنف شكلا جميلا ومتناسقًا مع باقي أجزاء الوجه.

 

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 20480 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/taxonomy.php on line 3250