السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

علاء السقطي يطالب البنوك بتخصيص جزء من محافظها الائتمانية لتمويل المشروعات الصغير – رئيس جمعية الصناعات الصغيرة : لا يوجد تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – علاء السقطى : افتتاح أفرع جديدة لجمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة في الصعيد ودمياط والإسكندرية

المهندس علاء السقطي

كتب :- محمد زكي

قال المهندس علاء السقطي رئيس جمعية شباب رجال أعمال المدن الصناعية  للصناعات الصغيرة والمتوسطة أن 90% من النشاط الاقتصادي في مصر صناعات صغيرة ومتوسطة.

 
و أضاف السقطي في بيان صحفي له اليوم  أن إنشاء جمعية  الصناعات الصغيرة والمتوسطة مؤخراً هدفه تمثيل هؤلاء المستثمرين وحل مشاكلهم ومساعدتهم في أن يصبحوا مستثمرين كبار وتوفير التراخيص و التدريب وإتاحة فرص للتصدير وتجهيز معارض  خارجية والمشاركة فيها وهذا سيكون جزء  من دور الجمعية .
 
وأوضح علاء السقطي أن الجمعية تم تأسيسها مؤخر وانتخاب مجلس إدارة وانتخابه رئيسا للجمعية  التي تضم في عضويتها حتى الآن أكثر من 40 عضواً وجار الآن افتتاح أفرع لها في الصعيد والإسكندرية ودمياط بالإضافة إلي القاهرة.
 
وقال السقطي أن من أهم المشاكل التي تواجه  المشروعات الصغيرة والمتوسطة عدم وجود تعريف موحد للصناعات الصغيرة والمتوسطة فنجد مصلحة  الضرائب تعرفها بطريقة والبنوك بطريقة ووزارة الصناعة بطريقة وكل جهة تعرفها بشكل مختلف وسيكون دور الجمعية أيضا إيجاد تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  وسيتم عقد مؤتمر قريبا للاعلان عن كل أهداف الجمعية ودعوة جموع صغار المستثمرين من مختلف أنحاء مصر للمشاركة في الجمعية والاستفادة من خدماتها .
 
وأشار علاء السقطي الى أن الجمعية  قامت بالتواصل مع جهات داخلية وخارجية  لتمويل  المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويطالب البنك المركزي  بتوجيه البنوك بتخصيص جزء من محافظهم  الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى تنمو البلد والاقتصاد يذدهر لان هذه الصناعات تعد قاطرة التنمية الصناعية في مصر.
 
و أكد أن الدولة لا تهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وخير دليل على ذلك مدينة بدر التي تمثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة ولم توليها الدولة اهتماما مثل المدن الصناعية في أكتوبر والعاشر من رمضان مؤكداً أنه لا يهم أن يكون لها وزارة مختصة ولكن المطلوب القدرة على اتخاذ القرار وتنفيذه.
 
ونوه إلي أن قانون الاستثمار الموحد عندما يتم تطبيقه سيكون له دور في تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة  لانه سيقدم الأراضي الصناعية بكامل رخصها وبنيتها الاساسية وتحديد مكان كل نشاط.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك