الجمعة - الموافق 28 يناير 2022م

عظماء تم تشويههم اعلاميا

محمد زكى

✅هارون الرشيد صوروه انه مسرف في الترف والملذات ، وأنه لا يعرف إلا اللهو وشرب الخمور ومراقصة الغانيات .
والحقيقة انه كان من أنبل الخلفاء وأحشم الملوك ، ذا حج وجهاد وغزو وشجاعة ورأي ؛ وكان يحب العلماء، ويعظم حرمات الدين، ويبغض الجدال والكلام، ويبكي على نفسه ولهوه وذنوبه، لا سيما إذا وعظ. ، وقد تم فتح الكثير من البلدان في زمنه، واتسعت رقعة الإسلام واستتب الأمن وعم الرخاء وكثر الخير و يعتبر عهده العصر الذهبي للإسلام.

✅👈 سليمان القانوني شوهوه في أدبيات المؤرخين المستشرقين و المسلسلات كمسلسل حريم السلطان و اظهاره بأبشع الصور الغير أخلاقية و الشهوانية .
والحقيقة انه هو أفضل السلاطين من حيث الإنجازات والصعود بالدولة العثمانية ، بلغت الدولة في عهده أقصى اتساع لها وصارت سيدة العالم كله، غزى اعتى معاقل الصليب ، كما يعتبر عصر السُّلطان سليمان هو العصر الذَّهبي للدَّولة العثمانيَّة.

✅👈بهاء الدين قراقوش صورته السينما العلمانية بصورة الخائن ، الذي خان مدينة عكا وسلمها للصليبيين، كما بلغ التشويه الإعلامي الذي قاده الإعلام النصراني له لابتكار الشخصية الهزلية الأراجوز كتحريفا للفظ القراقوش للاستهزاء به, و استخدام المصطلح “حكم قراقوش” للدلالة على الطغيان والبطش الملازمين للطيش والحمق أما الحقيقة انه كان من أعظم القادة العسكريين لصلاح الدين الايوبي الذي كان معتمدا عليه في أحوال المملكة، فمهد القاهرة والشام لقتال الصليبيين و كان مقربا جدا لصلاح الدين الأيوبى وعندما وقع قراقوش في الأسر فى حصار عكا إفتداه صلاح الدين بعشرة آلاف دينار ..، و كان رجلاً حسن المقاصد، جميل النية، وصاحب همة عالية، شهماً شجاعاً فاتكاً في الصليبيين و الخونة ، و آثاره تدل على ذلك.

✅👈عبد الحميد الثانيأما هو فناله من التشويه والافتراء ما لم تتعرض له شخصية تاريخية على الإطلاق، فألصق به من الدكتاتورية والجهل والطغيان ، و وصفه الاعلام الاوربي بالسلطان الاحمر والسفاح .
أما الحقيقة فانه يُعرف بـ”آخر الخلفاء المسلمين الأقوياء”، وأُنجزت في عهده أعمال عديدة في مختلف أقاليم الدولة زادت من وحدة الأمة الإسلامية حينها ، و انشأ الجامعة الاسلامية وسكة حديد الحجاز وسكة حديد بغداد ، وسدد 75% المئة من ديون الأمة، وتصدى لليهو.د ورفض بيع فلسطين و دخل في مواجهة دبلوماسية وعسكرية مع القوى الكبرى الطامعة في أراضي الاسلامية . كما وقف في وجه القوى الما.سونية التي كانت تسيطر على مفاصل الدولة حينها، وقاومها بكل الطرق والوسائل، لكن الهجمات وحجم الخيانات كانت كبيرة جداً ، حتى تم عزله عن الحكم عام 1909.

✅رحمهم الله تعالى وغفر لهم فتحوا بلدان وأسلم على يديهم مئات الملايين ونشروا الإسلام في العالم ودافعوا عن الإسلام.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك