الإثنين - الموافق 17 يونيو 2019م

عادل عبدالرحمن يكتب : في الصميم….تساؤلات ؟؟

تساؤلات تبحث عن إجابة ؟؟؟

على اي معيار يتم اختيار القرى الاكثر احتياجا لتنفيذ مبادره( حياه كريمه ) ؟ !!
التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي .

مجلس قروي أبو الغر بهذا الكم من الإهمال والعبث في تدني مستوي الخدمات وبعضها محروم منها وبعضها قنابل موقوتة ( مياة ملوثة )تؤدي الي وفاة زهرة شباب القري من أمراض سرطانية وخلافها .

مجلس قروي أبو الغر كفر الزيات /محافظة الغربية هو ضمن القري الأكثر احتياجاً للوضع بالاعتبار بمبادرة
( حياة كريمة ) التي أطلقها فخامة الرئيس : —
@ حيث لا توجد شبكات مياة للشرب صالحة للاستخدام الأدمي حيث خطوط مياة قديمه لم تجدد من ثلاثون عام مواسير اسبوستس ( المحرمة دوليا وتسبب الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي الرئوي )
@ شبكات الكهرباء لم تجدد منذ التسعينيات متهالكة ولا تصلح وتسبب الكثير من الحوادث أثناء المطر وأكثر من شاب مات بالسعي الكهربائي ، حتي الحيوانات لم تسلم من المخاطر الصعق بسقوط اسلاك الكهرباء عليها .
@ التعليم : حدث ولا حرج مدارس مكدسه وصلت الكثافة الي ٦٥ تلميذ الصف الابتدائي ، بالإضافة إلي المدارس المختلطة من بنين وبنات وخصوصا بالمرحلة الثانوية ومالها من مخاطر المرحلة العمرية المراهقة وتوابعها !!!
المدارس متهالكة لم تحدد او تتم الصيانه منذ الزلزال ، وقلة الإمكانيات ومستلزمات التعليم من طاولات وكراسي وأدوات مختبرات المعامل .
@ الطرق العامة : طرق لا تصلح لسير مركبة واحدة بمفردها رغم ازدواجية الطريق الواحد ، طرق اسفلتية أسما فقط فلا أسفلت ولا بازلت ولا اي شيئ يدل علي انها طريق فهي غير ممهده وملئية بالحفر وبسبب الإهمال الشديد وعدم الصيانه الرصف وقع العديد من الحوادث ما بين الانقلاب بالترع والمصارف لسوء حالة الطرق التي أذهقت ارواح أبرياء بسبب الحوادث المروعة ..هذا الدم في رقبة من ؟؟؟
@الصحة : وحدات صحية وطب الأسرة خاوية علي عروشها من عدم وجود أجهزة ولا مستلزمات وحتي عجز الأطباء وأصبحت مجرد لافته مكتوبة علي جدار وحياة المرضي بهذه القري لاثمن لها وكثير من الحالات التي توفيت وهي بطريقها الي مستشفي المركز والتي لم تجد من يسعفها كونها روح آدمية كفل لها الدستور حق العلاج والتداوي المجاني .!!!!
@الصرف الصحي : وهذا الملف يعتبر جرم في حقنا وحق المسؤلين فنحن في القرن 22 ولاتزال قري مجلس قروي أبو الغر ليس به صرف صحي ، الذي يعتبر أولي المشروعات الحضارية التي تقاس بها حضارية وتقدم الأمم ، لا يوجد صرف صحي يخدم أكثر من نصف مليون مواطن مقدره لثماني قري بخلاف وتوابعهم من العزب .
أليس بيننا حكيم يعقل ويقدر الأمور !!!!
أليس بيننا مسئولين يخافون الله !!!
ويضعون قري المجلس القروي بأبو الغر علي رأس القري الأكثر احتياجاً للمشروعات الملحة التي تحترم أدمية وعقول البشر !!!
ليست استغاثة للمسؤلين ولكنه حق أصيل كفله لنا الدستور بتوفير العيش الكريم تحت مظلة الله جل شأنه ورعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
نأمل في إدراج قري شبراريس —ابو الغر — كفرإخشا — الطالبية — كفرالأشقر — قصر بغداد –منشأة الكردي — إدشاي …ضمن مشروع القري الأكثر إحتياجاً والبينه علي من إدعي والحق علي من أنكر ..ولكم الزيارة علي ارض الواقع للمشاهدة بعين الواقع ..

استقيموا يرحمنا يرحمكم الله واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله.
ولن يموت حق وراءه مطالب .
كما يطالب فخامة الرئيس المسئولين بمراعاة البعد الاجتماعي للأسر الفقيرة والقري الأشد احتياجاً.
هذا ما آل الوضع بينا سيادة الرئيس بعد تجاهل تعدي النصف قرن وأصبحنا نعيش في زمن سحيق لايرقي لآدمية البشر بعدم توافر متطلبات المعيشة والحياة الكريمة التي تنشدهافخامة الرئيس .
تهمس في أذن المسئو ليين عن اختيار القري الأشد احتياجاً لمشروع سيادة الرئيس ان يتقوا ومراعاة الله في مجلس قروي محروم ومعدم من ابسط حقوقه المشروعة .
أليس هذة القري أولي بالإدراج
ضمن مشروع ( حياة كريمة )
استقيموا يرحمكم الله .
..من قلب طين وتراب مجلس قروي أبو الغر
رصدها بعين الواقع والحدث : عادل عبدالرحمن

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك