الإثنين - الموافق 06 فبراير 2023م

عادل عبدالرحمن يكتب : التوك توك والجمهورية الجديدة

… وماذا بعد رحيل الاستاذ محمد فوزي كبير معلمين بإدارة كفرالزيات التعليمية
الزميل العزيز علينا جميعاً بعد أن صدمه توك توك وأودي بحياته وهو يمشي تلاطمه أمواج الحياة العاتية ياتري دماء ضحايا التوك توك في رقاب من ؟؟ !!!
ألا يجب تقنين وضع التوك توك في اطار بناء الجمهوريةالجديدة !!!
يستحضرني الآن وأتذكر أنا معالي المحافظ دكتور طارق رحمي أول توليه منصب محافظ الغربية صرح للبوابة نيوز
تصريح بالنص …
يا أنا يا التوك توك )) وتقريبا إنتصر التوك توك علي جميع محافظات مصر واصبح سرطان مدوي ينخر في عضم وعضد المجتمع المصري . وأصبح وراء كل جريمة بالشارع توك توك وأتي بحزمة من الجرائم الاجتماعية التي انتشرت بالمجتمع علي مستوي مصر من مخدارات لخطف لقتل لدهس مواطنين ، نهيك عن مكبرات صوت مزعجة بداخلة تمشي بنهر الطريق بالليل وبالنهار ولاحياء ولا مرعاة لا لمريض ولا لطالب يذاكر او اي مشاعر وبمباركة سامية من عساكر المرور !!!!
رغم أن التوك توك كوسيلة مواصلات ونقل تفتح العديد من البيوت ومصدر دخل للعديد من الاسر المصرية ووفرت فرص عمل للعديد من الشباب إلا انها تحتاج الي تقنين واعادة هيكله ووضع عقوبات مشددة علي قائدي هذة المركبة من هم دون سن الالزام لاستخراج رخصة قيادة ، وايضا حالهم وحال قائدي مركبات السيارات وجب تحليل المخدرات أول بأول وعمل حملات مفاجئة وتنظيم خطوط سير لهم ، وسبق لي ان عرضت مقترح علي اللواء هشام السعيد محافظ الغربية السابق بتحديد لون خاص ومميز للتوك توك لكل مركز ومدينة من المراكز الثمانية حتي يتثني التعرف علي التوك توك الغريب عن المركز او المدينه لقدر الله في حالة ارتكاب اي جريمة !!
نهيب مجلس الوزراء ومجلس المحافظين والقائمين علي صنع القرار ضرورة تقنين وضع التوك توك في جميع محافظات مصر بحزمة من الاجراءات والسابق اقتراحها ..
ونحن نبني الجمهورية الجديدة لابد ان نقنن مثل هذة الظاهرة التي باتت تمثل خطر علي الشارع المصري ..
…. وللحديث بقيه .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك