الأربعاء - الموافق 10 أغسطس 2022م

طريقة التسويق للتطبيق والموقع الخاص بشركتك

 

في ظل هذه الطفرة الإلكترونية المنتشرة خاصًة في مجال التجارة، لابد من أن يقوم مالكي الشركات بإنشاء مواقع الكترونية جديدة حتى يتمكنوا من مواكبة التطور من حولهم، حيث أن التجارة الإلكترونية هي المسيطرة الآن على سوق التجارة بشكل عام، لذلك يسعى المستثمرين بشكل واضح إلى إنشاء مواقع الكترونية جديدة.

ثم من بعد ذلك يتجه المستثمرين إلى إنشاء تطبيقات جوال للمتاجر الإلكترونية التي قاموا بالفعل بإنشائها، مما يعمل على توسع وتطور العلامة التجارية الخاصة بهم، بالإضافة إلى أن تطبيقات الجوال لها الكثير من المميزات التى تؤثر على نجاح العلامة التجارية وكيفية انتشارها والتسويق إليها، كما أن التطبيقات تسهل على العملاء عملية التسوق والتواصل مع المتجر أو الشركة بشكل عام.

من هنا نجد أن تصميم الموقع الإلكتروني وتطبيقات الجوال له عامل كبير في تطور الشركات التجارية الأن، كما أن كل منهم يوجد لديه خطة تسويق مسبقة تتبعها الشركة المنشأة للمشروع حتى يتطور بشكل سريع ويصل إلى أكبر عدد من الجمهور، إليكم الأن تصميم تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية وطرق التسويق لكل منهم.

 تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني جديد هو أمر في غاية الأهمية خاصًة في هذا الوقت الحالي، هذا لأن التطور والنجاح يتمحور الأن في الناحية الإلكترونية، لهذا يجب أن تواكب الشركات تطور العصر ويتجهون إلى تصميم مواقع الكترونية بطريقة احترافية ذات خطة مسبقة للتسويق الإلكتروني حتى تتمكن من النجاح.

قبل البدء في انشاء موقع الكتروني جديد لابد من اختيار شركة انشاء مواقع على قدر عالي من الكفاءة حتى تتمكن من تصميم موقع الكتروني بجودة عالية بالإضافة إلى أن شركة التصميم يمكنها أن تقوم بوضع خطط تسويق أكثر من هائلة وتساعد الموقع الإلكتروني على النجاح، من أفضل الشركات التى يمكنها تصميم موقع الكتروني مميز بمستوى كفاءة أكثر من رائع هي شركة اليوم هوست التي تمتلك تاريخ عظيم في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية أيضًا.

طرق التسويق للموقع الالكتروني

  • تحسين الموقع في محركات البحث

تحسين محرك البحث هو أمر في غاية الأهمية، وهو عبارة عن أن الإهتمام بالمحتوى بشكل جيد والاهتمام بعدد الكلمات المفتاحية للمقال، بالإضافة إلى أداة الـ SEO التى من خلالها يمكنك معرفة قدرات موقعك بين محركات البحث من حيث الظهور والترتيب وغيره، يقوم متخصص الـ SEO في موقعك بوضع عنوان الموقع في الأداة ومعرفة كل ما يخص الموقع بالنسبة لمحركات البحث.

ومن هنا يمكنك تحسين الموقع بشكل سريع وحل المشكلات التى تجعل الموقع لا يظهر في محركات البحث، وبعد أن يتم حل هذه المشكلات لابد من الإهتمام جيدًا بالمحتوى الذي يقرأه المستخدم، ومن ثم يظهر موقعك في الصفحة الأولي لمحركات البحث ومن بعده يصل إلى النتيجة الأولي، ومن هنا يزداد عدد الزوار وهذا هو السبب الرئيسي في نجاح الموقع.

  • إنشاء نشرة بريدية لموقعك

النشرة البريدية عبارة عن رسالة نصية تصل إلى الزوار وتخبرهم بوجود مقال جديد أو إعلان جديد لمنتج ما وهكذا، وجودها في الموقع مهم للغاية، حيث أنه يمكنك من خلالها جمع عدد من العملاء الذين دخلوا إلى الموقع ومن إشتراكهم في النشرة البريدية تضمن دخولهم إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك مرة ثانية.

إذا كنت تأمل في تطور موقعك بين باقي المواقع المنافسة فإنشاء القائمة البريدية احترافية بشكل مميز يلفت انتباه المتصفحين هو أمر مهم للغاية ويساعد على تحسين نشاطك التجاري والترويج إلى منتجات بشكل لائق دون بذل الكثير من المجهود.

  • إقامة حملات اعلانية عبر جوجل

إقامة الحملات الإعلانية عبر جوجل هي سبب كبير في ظهور موقعك للمتصفح بشكل دائم كنتيجة أولى ومن هنا يدخل كل زائر يبحث عن نفس المنتج أو الخدمة إلى موقعك الذي يظهر كنتيجة أولى بسبب الحملات الإعلانية، وهذه الحملات لها الكثير من المميزات وهي أنه يمكنك تحديد بلد معين أو جمهور معين تستهدفه الحملة الإعلانية الخاصة بك.

بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار التوقيت الذي يتم فيه عرض الحملة الإعلانية الخاصة بموقعك، هذا إلى جانب الحصول على تقارير مفصلة عن الحملة الإعلانية بشكل يومي، ويمكن أيضًا تحديد رأس مال الحملة قبل بدايتها، لكن هناك عدة أنواع من الحملات الإعلانية الإلكترونية وهم إعلانات فيس بوك واعلانات تويتر واعلانات الحاسوب ولكن أهمهم هي اعلانات جوجل.

  • التسويق عبر المحتوى

أما بالنسبة للتسويق عبر المحتوى في  هو من النقاط الهامة جدًا بالنسبة لطرق التسويق التي تتبعها الكثير من الشركات، لكن عدد كبير منهم لا يدرك اهمية التسويق عبر المحتوى، مع الجدير بالذكر أن المحتوى هو المحور الرئيسي لنجاح أي خطة تسويقية، فلابد من الإهتمام بشكل كبير بالمحتوي الذي يتم كتابته على الموقع.

بالإضافة إلى أن المحتوى لا يقتصر فقط على مقال مكون من كلمات، فالمحتوى أيضًا عبارة عن صور موضحة للمنتجات بطريقة تسويقية ومقاطع فيديو تشرح استخدامات المنتجات، مما يجذب المتصفحين إلى الموقع.

 تصميم تطبيق جوال

كما ذكرنا من قبل أن تصميم تطبيق جوال هو أمر في غاية الأهمية لابد من إنشاء تطبيق جوال خاص بالمتجر الإلكتروني الخاص بك لأنه يساعد بشكل كبير على التواصل بين المتجر والعملاء، كما أنه يسهل عملية التسوق بشكل كبير على المتصفحين وله الكثير من المميزات التى لا يمكن الإستغناء عنها.

مع الجدير بالذكر أن لابد من إختيار شركة احترافية تعمل على تصميم تطبيق الجوال ليعمل بمستوى جيد من الجودة، كما أنه لابد من وضع خطة تسويقية مناسبة لنجاح التطبيق، ومن أهم الشركات التى تقوم بتصميم تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية هي شركة اليوم هوست الإحترافية المميزة.

طرق التسويق للتطبيق

  • الاهتمام بالمحتوى

لابد من تقديم محتوى مناسب لعقلية القارئ، بالإضافة إلى أن المحتوى يكون منظم إلى حد كبير ومرفق بالصور وفيديوهات التوضيحية التى تعمل على جذب العملاء، ومن ثم يتم تسويق التطبيق عن طريق المحتوى.

  • تسويق التطبيق من خلال شخصيات مؤثرة

يمكن أيضًا عمل اعلانات مدفوعة الاجر من خلال شخصيات مؤثرة موثوقة مثل الانفلونسر والبلوجر المتواجدين باستمرار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لكن ليكم اختيار الشخص بعناية من حيث عدد المتابعين وقوة تأثير المحتوى الذي يطرحه للمتابعين.

  • الاعلانات المدفوعة

الاعلانات المدفوعة هي عبارة عن إعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي يتم دفع مبلغ من المال حتى تصل إلى أكبر عدد من المستخدمين، ومن هنا يتم الترويج للتطبيق الإلكتروني الخاص بك، يتم هذا الأمر عن طريق شركات التسويق الكبرى مثل شركة اليوم هوست.

  • ترويج التطبيق من خلال المسابقات

جزء كبير من الأشخاص يتحمسون بشكل كبير لخوض المسابقات خاصًة الأطفال، يمكنكم من خلالهم الترويج للتطبيق الخاص بك عن طريق المسابقات الفعالة.

  • التعامل بمنصة Quora

هذه المنصة هي عبارة عن معلومات كثيرة على هيئة أسئلة وأجوبة، يمكنك استخدامها لزيادة المعرفة داخل هذا المجال، كما أنه حين يتم الأسئلة عن المجال الخاص بك يمكنك الإجابة ومن ضمنها اسم التطبيق الخاص بك، ولكن لابد أن تكون الإجابة بطريقة مفهومة مرتبطة بالتطبيق الخاص بك.

من هنا يمكنكم معرفة طرق التسوق الإلكتروني لكل من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال، يمكنك أيضًا أن تقوم بتوكيل شركة تسويقية تقوم بعمل خطط تسويقية احترافية للترويج لكل من موقعك الإلكترونية وتطبيق الجوال الخاص بك، ومن افضل الشركات التى تقدم هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية والخليج العربية هي شركة اليوم هوست.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك