الإثنين - الموافق 28 نوفمبر 2022م

طرق مجربة وفعالة لزيادة المبيعات

هناك العديد من الطرق والحيل التسويقية الرائعة لزيادة مبيعاتك من المنتجات أو الخدمات التي توفرها والتي من أهمها طرح العروض والتخفيضات كلما سنحت الفرصة، والتي تكون على شكل قسائم ترويجية مثل كود خصم نمشي اول طلب. كما يعتبر البحث عن أسواق جديدة لبيع منتجاتك أو خدماتك خيارًا ممتازًا نظرًا لتوفر شركات الشحن والتوصيل على مستوى أغلب الدول في العالم وهو ما يتيح لك ايصال منتجك الى عميلك المحتمل بكل سهولة وفي ظرف زمني قياسي. زيادة على ذلك، يمكنك ابتكار منتج جديد يتماشى مع السوق الذي ستدخل إليه وتقديم خدمة عملاء في المستوى للتغلب على المنافسة. كل هذه الطرق لزيادة المبيعات هي فعالة ومجربة وينصح بها خبراء التسويق على مستوى العالم.

تنويع المنتجات أو الخدمات

قبل اتخاذك قرار الدخول الى سوق جديد لتسويق منتجاتك، لابد من دراسة هذا السوق بعمق ومعرفة احتياجات عملائك المحتملين وهل حقًا ستفيدك كوبونات الخصم مثل عروض نون، أو سيتعين عليك استحداث منتج جديد أو خدمة جديدة لتتوافق مع السوق الجديد. لذلك، يجب عليك تجربة عرض منتجك على عينة من جمهورك الجديد. ولعل أفضل طريقة للقيام بذلك هي إطلاق حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها بكثرة في السوق الجديد. بعد أيام من اطلاقك للإعلان، قم بدراسة النتائج التي تحصلت عليها وقراءة تعليقات العملاء وارائهم بخصوص منتجك أو خدمتك. إذا كانت أغلب التعليقات راضية عن المنتج وتتطلع للحصول عليه فما عليك سوى تكثيف حملاتك الاعلانية للوصول الى أقصى عدد ممكن من العملاء المحتملين. أما اذا لاحظت أن التفاعل مع الاعلان ضعيف، أو أن هناك بعض الملاحظات على المنتج، فعليك أخذها على محمل الجد وتوفير منتج بالمواصفات المطلوبة.

تعزيز قنوات التسويق الخاصة بك

نظرًا للمنافسة المتزايدة في شتى المجالات، فإن أفضل طريقة لتجاوز المنافسين هي اتباع استراتيجية تسويق متنوعة تشمل جميع القنوات والأماكن التي يمكن أن يتواجد بها عميلك المحتمل. سواء كانت تلك الأماكن على أرض الواقع أو في العالم الافتراضي فلابد من تعزيز تواجدك فيها بقوة. في الجانب الافتراضي يمكنك تخصيص كوبونات وقسائم ترويجية على شكل كود خصم farfetch والتسويق لها على صفحاتك الاجتماعية في الفيسبوك، انستقرام، يوتيوب، سناب شات وما الى ذلك. كما يعتبر نشر المقالات المستضافة طريقة رائعة للوصول الى عملاء جدد من القراء المهتمين بمنتجك أو خدمتك. وفيما يخص التسويق التقليدي، فإن افتتاح محلات بيع التجزئة جديدة قد يزيد من فرص انتشار علامتك التجارية ومنه السيطرة على السوق و زيادة المبيعات بشكل خيالي.

كما سيتطلب منك الأمر بذل جهود أكبر في تكوين مندوبي وعمال المبيعات لديك وتدريبهم على الوصول الى العملاء المحتملين بالهاتف أو الإعلانات على مستوى اللافتات الاعلانية أو توزيع منشورات اعلانية في المولات ومراكز التسوق والاماكن التي يمكن ان يتواجد بها عميلك المحتمل.

مراجعة الأسعار

اذا لاحظت تراجعًا في مبيعات منتجاتك او خدماتك فيمكن للسعر أن يكون احد الاسباب لذلك. بادئ ذي بدء، عليك الاطلاع على أسعار المنافسين ومقارنتها بأسعارك. إذا كانت الفجوة كبيرة فعليك دون شك، اعادة مراجعة أسعارك بما يتناسب مع السوق. يمكنك لهذه الخطوة أن تدفع نحو الامام بشكل غير متوقع وأن تساعدك في استعادة مكانتك في السوق وزيادة مبيعاتك بشكل جنوني.

التأثير في الحياة الاجتماعية للسكان

يمكن لهذه الخطوة أن تدفعك نحو الأمام بسرعة كبيرة عبر زيادة الوعي بعلامتك التجارية ومنه زيادة المداخيل والمبيعات. من بين أفضل طرق التأثير في المجتمع هي دعم الجمعيات الخيرية والمبادرات المجتمعية وتقديم دعم مادي للفريق الرياضي للمدينة أو البلد الذي تبيع فيه منتجاتك. بهذه الطريقة سيرتبط اسم منتجك أو علامتك التجارية بحياة الناس بشكل مباشر وسينعكس ذلك على اقبالهم على منتجاتك وخدماتك.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك