الأربعاء - الموافق 16 يونيو 2021م

طبيب عماني يحصد المركز الأول في البحوث الطبية في مؤتمر الشرق الوسط

كتب :- محمد زكي

حصل الدكتور يوسف بن علي السعيدي أخصائي الانف والاذن والحنجرة   بسلطنه عمان  على جائزة المركز الأول في البحوث الطبية خلال مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر لطب

الأنف والأذن والحنجرة بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ، حيث تم الحصول على جائزة المركز الأول في البحوث الطبية من بين 100 بحث مقدم من 23 دولة وذلك في مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر لطب الأنف والأذن والحنجرة الذي تستضيفه دبي و يعد أضخم ملتقى للأطباء والمتخصصين في مجال الأنف والأذن والحنجرة في المنطقة والذي استمر لمدة ثلاثة أيام .
وشارك أكثر من 200 متحدث وألفي مشارك من المنطقة وينظم المؤتمر تحت إشراف واعتماد من المستشفى الأميركي “كليفلاند كلينيك”   . تكمن أهمية البحث في إيجاد طريقة علمية معتمدة لتحديد الأسلوب الأنسب لإجراء عملية استئصال المرض والحد من المشاكل التي قد تصاحب العملية، وكذلك تطوير الجانب الجراحي لعمليات تسوس الاذن في المستقبل.
أبرز النتائج
خلصت الورقة البحثية إلى عدد من النتائج الجديرة بالاهتمام  حيث أثبتت الدراسة أنه لا يمكن الاعتماد على الأشعة المقطعية لتحدد مدى انتشار مرض سوسة العظم كذلك أن دقة الأشعة المقطعية في تحديد وتشخيص المشاكل المصاحبة لمرض سوسة العظم ليست عالية بعكس ما أثبتته دراسات سابقة وأبرز ما توصي به الدراسة هو أن الجراحين يحتاجون إلى نظام آخر في تحديد مدى انتشار المرض ومشاكله.
ويضيف حول كيفية الاستفادة من هذه النتائج: فوائده ونتائجه تخص تطوير الجانب الجراحي والتشخيصي بشكل عام في العالم وليس سلطنة  عمان فقط وتساهم في تقليل من المخاطر المصاحبة لإجراء عملية الاذن.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور يوسف خريج المجلس العماني للأختصاصات الطبية عام 2015، و حاصل على شهادة البورد العربي عام 2015

الدكتور يوسف بن علي السعيدي أخصائي الانف والاذن والحنجرة   بسلطنه عمان

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك