الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

ضمن استراتيجية إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية تدشين أول معهد وطني متخصص في قطاع السيارات بسلطنة عمان

السلطان قابوس (2)

كتب :- محمد زكي

في إطار خطة سلطنة عمان للاهتمام بالكوادر الوطنية الفنية وإفساح مجالات العمل أمام الشباب، وبهدف رفد قطاع السيارات في السلطنة بالكوادر الوطنية من الفنيين المتخصصين وذوي المهارات والكفاءة، تم بمحافظة مسقط تدشين المعهد الوطني العالي للسيارات ،الذي يعتبر أول معهد السيارات ويمنح شهادات دبلوم ودبلوم متقدم للملتحقين به.

يتم فتح باب استقبال طلبات التسجيل بدء من يوليو الجاري وحتى أغسطس المقبل، على أن يبدأ العام الدراسي في المعهد مطلع سبتمبر المقبل ، ويعتمد المعهد الوطني العالي للسيارات على أحدث البرامج التعليمية والتدريبية المواكبة لآخر تطورات التكنولوجيا العالمية لتوفير المعرفة المهنية والمهارات التخصصية والشخصية المطلوبة لتنمية الكوادر البشرية. ويطرح المعهد برامج للدبلوم وبرامج تعليمية أخرى تتمثل في دورات تدريبية وتعد البرامج المقدمة في المعهد معتمدة وموافقة للمعايير الدولية عالية الجودة.

يعد مشروع المعهد الوطني العالي للسيارات ثمرة تعاون ما بين شؤون البلاط السلطاني وسبعة من كبار وكلاء السيارات في السلطنة، وقد جاءت فكرة مشروع المعهد كمؤسسة تعليمية وتدريبية بهدف إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال السيارات بشتى تخصصاته والذي انبثقت فكرته من الحاجة الملحة للتأهيل والتدريب في هذا المجال بناء على المؤشرات الاقتصادية التي تشير إلى النمو المطرد لهذا القطاع مشيرا إلى أن المعهد سيقوم بتأهيل 390 طالبا في دفعته الأولى بداية من سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع معهد صناعة السيارات ومؤسسة سيتي آند جيلدز.

يمنح المعهد الوطني العالي للسيارات درجتي الدبلوم والدبلوم المتقدم إلى جانب برامج تدريبية ودورات قصيرة ويتبنى المعهد استراتيجيات حديثة لتوظيف الأيدي العاملة الوطنية في قطاع السيارات، ويلتزم المعهد بتدريب الفنيين العُمانيين الشباب وتأهيلهم بأفضل الطرق وأحدثها للانخراط في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك