الجمعة - الموافق 20 أبريل 2018م

” صحة البرلمان” توافق علي مقترح ايمن ابو العلا الخاص بقيمة اشتراك الابناء في قانون التامين الجديد

محمد زكى
وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، الاثنين، علي مقترح تقدم به النائب ايمن ابو العلا، وكيل اللجنة، النائب مجدي مرشد،  بشأن تعديل اشتراك  الأبناء ليكون 1% عن كل الأولاد، بدلا من 1% عن أول طفلين و1,5 % عن الطفل الثالث وفيما بعد،  وذلك في مشروع قانون التامين الصحي الشامل.

وجاء هذا المقترح في الجدول رقم (1) المرفق بمشروع القانون، والخاص بالمادة المتعلقة باشتراكات المؤمن عليهم والمعالين.

و قال النائب ايمن ابو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه اعترض على وضع المساهمات في مشروع القانون الجديد، وانه لا يمكن اعتبارها جزءا من مصادر التمويل على الإطلاق.

ووجه وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، سؤالا لوزيري المالية والصحة اللذان حضرا اجتماع اللجنة، قائلا: هل ستتحمل الدولة نسبة غير القادرين من العاملين، بدلا من صاحب العمل، على اعتبار أن أجورهم أقل من الحد الأدنى للأجور؟.

وتابع ابو العلا  انه تقدم بمقترح خاص بوضع حد اقصي لقيمة المساهمة في النظارات 500 جنيه، وذلك اثناء مناقشة المادة 40  من مشروع قانون التامين الصحي الشامل، وذلك بالجدول رقم 3 في الدراسة الاكتوارية لمساهمة المؤمن عليهم.

وشهد اجتماع اللجنة اليوم، انسحاب الدكتور ايمن ابو العلا، وكيل اللجنة، بسبب عدم منحة الكلمة، وسارع الدكتور سامي المشد باحتواء الموقف وإقناعه بالعودة لحضور الاجتماع مرة اخري وهذا ما قد كان.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

الفراعنة على فيسبوك