الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

شركة أمركية تستثمر في صلالة العُمانية بـ29 مليون ريال

مسقط، وكالات: محمد زكى
وقّعت المنطقة الحرة بصلالة واﻟﺸﺮﻛﺔ اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎت على اتفاقية حق الانتفاع لإنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية بالمنطقة بحجم استثمار يبلغ 29 مليون ريال عُماني.
تهدف الاتفاقية إلى إنشاء مصنع لتصنيع وإنتاج الألواح الشمسية الكهروضوئية بقدرة (200) مليون واط سنويًّا، يولّد الواحد منها (390) واط من الكهرباء بمساحة إجمالية للمصنع تبلغ (10) آلاف متر مربع .
تأتي الاتفاقية لتعزيز الاستثمار في قطاع التصنيع في الطاقة الشمسية، وتنويع الاستثمارات الصناعية بالمنطقة الحرة بصلالة، إضافةً إلى تمكين التكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص ممثلا بالمستثمرين المصنعين لدعم الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والمستدامة في جميع أنحاء سلطنة عُمان .
يذكر أن سلطنة عُمان تتجه في إطار رؤيتها 2040 إلى بناء قطاع طاقة متجددة مستدامة يدعم نموها الاقتصادي، خاصةً مع تمتُّعها بالعوامل الجغرافية والمناخية الملائمة للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وهو ما يتطلب تكاملًا صناعيًّا يدعم بناء هذا القطاع الواعد من خلال جذب الاستثمارات، وتشجيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.
وقال ياسر بن حمود الخنشلي، الرئيس التنفيذي بالشركة الأمريكية المتقدمة للصناعات إن وجود مصنع إنتاج وتصنيع الألواح الشمسية في المنطقة الحرة بصلالة بالتحديد يحمل بُعدًا استراتيجيًّا خاصةً مع قربها من ميناء صلالة، بالإضافة إلى توفُّر الخدمات الأساسية واللوجستية والبنية الأساسية بالمنطقة الحرة وقربها من الأسواق المستوردة والمصدرة في مجال تصنيع خلايا وألواح الطاقة الشمسية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك