السبت - الموافق 18 سبتمبر 2021م

شاطئ “يام بيتش” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.. تجربة استثنائية تجمع الترفيه والاسترخاء

محمد زكى

في تجربة فريدة ومميزة وسط أجواء صيفية ساحرة وفعاليات مليئة بالحماس، تعد منطقة شاطئ يام بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بقعة مثالية لخوض مغامرات مائية، وتوفر الأسلوب الأمثل للاستمتاع بالحياة العصرية ضمن مجتمعات تمثل البيئة المتطورة الصحية والآمنة، تغطي الشاطئ المساحات الخضراء وتتخللها الممرات المخصصة للمشاة والدراجات، وكل ذلك على البحر الأحمر.

وعلى مدار العام تشكل الواجهة البحرية الواسعة في الشاطئ وجهة مفضّلة، حيث يتميز طقسها بالمتعدل، في حين يمكن للزائر قضاء وقت ممتع على ممشى الشاطئ المناسب ذي الرمال الناعمة الذي يقدم مجموعة متنوعة من الرياضات المائية.

ويمثل شاطئ يام تجربة مريحة تشبه الحلم لوقوعه بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المدينة العصرية، فليس عليك إلا أن تجلس على إحدى الأراجيح المعلقة شبه المغمورة بالمياة وتحدّق في أفق البحر الأحمر، وتشعر بالأمواج على أقدامك، وكذلك الاستمتاع باستئجار زورق تجديف ، أو لعب كرة الطائرة على الشاطئ مع غروب الشمس ، وكل ما يهم هنا هو التمعن بصمت في سحر الطبيعة.

ويمثل الشاطئ إحدى أهم الوجهات الصيفية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يفتح الشاطئ أبوابه للعائلات طيلة أيام الأسبوع ليستمتعوا بالأنشطة المتوفرة أو الاسترخاء على شواطئ البحر، ويوفر أيضًا لزواره العديد من الفعاليات الترفيهية والمغامرات المائية للكبار والصغار، فبإمكانك تجربة الدراجة المائية أو الاستمتاع مع أفراد عائلتك بقوارب التجديف بالإضافة إلى رحلات الغوص داخل أعماق البحر الأحمر.

ويحتضن الشاطئ الجلسات العائلية الخارجية والمطاعم المحلية والعالمية ، ومنطقة قناة المارينا التي تشمل قوارب التجديف والدراجات المائية العائمة ، ومنطقة محمية لاجونا التي تتميز بأنشطتها الشيّقة التي تضم شاطئ بيور للسباحة وأنشطة بحرية متنوعة كالغطس والدبابات البحرية ، إضافة إلى مغامرات ركوب الخيل على الشاطئ ، والدراجات النارية الرباعية ، ومركبات الدفع الرباعي ومنطقة البيلسان التي منها شاطئ يام.

كما يحظى الزائر بالاستمتاع بمتنزه الشاطئ في تقليد متعارف عليه من خلال الإطلالة على البحر الأحمر الساحرة ، ضمن خيارات باقة المطاعم والمقاهي ذات الجلسات الخارجية للاستمتاع بالهواء الطلق ، حيث تُشكّل لياليها قصة تاريخية تنقلك عبر أطراف الشاطئ الخلاّب.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك