الخميس - الموافق 21 أكتوبر 2021م

شؤون الحرمين تنفذ المرحلة الأولى من تثبيت مسارات ذوي الإعاقة في بعض مداخل المسجد الحرام

محمد زكى

نفذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود، المرحلة الأولى من وضع مسارات لذوي الإعاقة الحركية في بعض مداخل المسجد الحرام وساحاته.

وأفاد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد البركاتي، أن العمل مستمر لعدة مراحل لوضع مسارات وزيادة عددها في جميع المداخل المخصصة لذوي الإعاقة بالمسجد الحرام.

في سياق متصل، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوزيع أكثر من( ١٠٠٠) وجبة إفطار صائم على قاصدي المسجد الحرام، وذلك ضمن جهود إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام ممثلة في وحدة شؤون سفر الصائمين خلال الأيام البيض من الشهر الهجري الحالي.

وأوضح مدير وحدة شؤون سفر الصائمين إبراهيم بن عبدالله الحجيلي أن وحدة شؤون سفر الصائمين اعتمدت ضمن مبادرة توزيع وجبات إفطار الصائمين خلال الأيام البيض تجنيد نحو أكثر من 30 موظفاً للإشراف على توزيع أكثر من ١٠٠٠ وجبة وأكثر من ٢٠٠٠ علبة تمر منزوع النوى داخل المسجد الحرام.

وأضاف: تعمل الوحدة على مهام التنسيق والإشراف والتنظيم لعمليات توزيع وجبات الإطعام الخيري بالمسجد الحرام، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي أقرتها وزارة الصحة، إذ يجري التوزيع على المعتمرين والمصلين في أماكن وجودهم خلال وقت الإفطار تجنباً للزحام.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك