الإثنين - الموافق 29 نوفمبر 2021م

سي إن إن الأمريكية: سلطنة عُمان استعدت جيدا لاستضافة بطولة كأس العالم المصغرة للكريكيت

محمد زكى

أكدت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن السلطنة استعدت جيدا لاستضافة بطولة كأس العالم المصغرة للكريكيت للرجال 2021 ،التي ينظمها المجلس الدولي للكريكيت، بالسلطنة والإمارات ،بدءا من اليوم الاحد .
ونبهت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني بالبنية الأساسية الجيدة التي تم تجهيزها في السلطنة لاستضافة البطولة، مؤكدة أنه تمت ترقية مقاعد الاستاد لتتسع لـ 5000 مقعد، وتم تحسين نظام الإضاءة في المكان، كما تم إقامة مركز صحفي وإعلامي، مضيفة أن كل ذلك تم في غضون 90 يومًا.

وتقرر نقل كأس العالم الـ20 للكريكيت إلى السلطنة والإمارات بسبب الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورورنا في الهند، وفق ما أعلنه المجلس الدولي للكريكيت الثلاثاء.

وستقام البطولة بين 17 أكتوبر و14 نوفمبر، وستلعب على أربعة ملاعب مختلفة فى السلطنة والامارات .

وجاء في بيان المجلس الدولي للكريكيت: “في الوقت تم فيه نقل البطولة من الهند ، يجب إقامتها في دولة أثبتت قدرتها على استضافة محافل دولية في بيئة آمنة”.

من جهة أخرى نقلت الشبكة عن بانكاج كيمجي ، رئيس مجلس إدارة نادي عُمان للكريكيت ثقته في إمكانية تأهل الفريق العماني للدور الثاني ،في بطولة كأس العالم المصغرة للكريكيت للرجال 2021.

وأضاف في تصريحات خاصة لشبكة سي إن إن، إنه واثق من أن الفريق العماني ذو خبرة تؤهله للوصول إلى الدور التالي.

وستخوض السلطنة مجموعة أولية تضم بابوا غينيا الجديدة واسكتلندا وبنغلاديش، والتي يتأهل منها فريقان إلى السوبر 12 – المرحلة الأخيرة من البطولة.

وقال الأمين العام لمجلس التحكم للكريكيت في الهند، جاي شاه، إن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في الهند يشير إلى أن إقامة البطولة فيها ستمثل “خطرا صحيا”.

وكان المقرر أن تقام البطولة في أستراليا في أكتوبر ونوفمبر من عام 2020 لكنها تأجلت حتى العام الجاري بسبب تفشي الجائحة. وكان المجلس الدولي للكريكيت قد أعلن في أغسطس من العام الماضي أنه سينقل البطولة إلى الهند.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك