الأربعاء - الموافق 08 فبراير 2023م

سيب البنت تحبك حب البنت تسيبك.. كيف تخرج من علاقة عاطفية فاشلة؟

دائما ما يقع الشباب وطلاب الجامعات أسرى لقصص حب فاشلة، بسبب نقص خبراتهم فى الحياة وتسرعهم فى اختيار شريكهم المستقبلى فى بعض الأحيان، بالإضافة إلى تأثرهم بفترات المراهقة التى مازال كثير منهم يمرون بها.

وفى مثل هذه المواقف تجرى العادة دائما، أن يشعر الفتى أو الفتاة بالوحدة والحزن الشديد بعد الانفصال عن شريك حياته الذى عشقه، ولكن لابد أن تعرف أنك لست الوحيد الذى يعانى من الوحدة نتيجة فقدان الحبيب، فهناك الآلاف يعانون من نفس الشعور مثلك.

فكثير من الأشخاص يعانون من التفكك والضياع بعد الانفصال وانتهاء العلاقة العاطفية، ولكن هناك بعضا منهم يصبح أقوى بعد الانفصال.

فالانفصال عن الحبيب وشريك الحياة دليل على أنك لم تكن فى أفضل علاقاتك العاطفية، ومن المحتمل أن تكون قد دخلت فى علاقة عاطفية بسبب شعورك بالفراغ العاطفى، لكونك ترفض أن تكون وحيدا وأعزبا “single”، وتبحث فقط عن أى شريك ترتبط به.

والآن الانفصال أعطاك أفضل فرصة لكى تجد حبيبك القادم الذى ستصنع معه علاقة عاطفية رومانسية حقيقة، كما كنت دوما تحلم بها.

فيما عرضت دراسة نفسية حديثة منشورة بموقع thespiritscience  الطبى الأمريكى عن بعض النصائح التى ستساعدك على التأقلم بسرعة على الوضع الجديد بعد الانفصال عن شريك حياتك والخروج من جو الوحدة والحزن وهم:

رؤية الصورة بشكل أكبر

فى البداية تذكر المواقف التى أحزنتك كثيرا فى الماضى، والظروف السيئة غير المتوقعة التى مررت بها، وتساءل هل كنت تشعر حينها أن حياتك قد وصلت إلى نهاياتها؟ وأنك غير قادر على الخروج من الأزمات والظروف المروعة؟، نعم حينها كنت تشعر بذلك.. لكن الآن أنت أخذت وقتا حتى تتذكر أسوء الظروف التى ممرت بها، فكيف لك أن تقول أنك لن تستطيع أن تمر وتنتصر على تلك الأزمة العابرة؟!!

00

النظر إلى نصف الكوب الممتلئ

نحن على ثقة أنك قد سمعت هذا القول من قبل وهو “انظر إلى نصف الكوب الممتلئ، ولا تنظر إلى الآخر الفارغ”، كل الأشخاص ينظرون إلى العالم من وجهة نظرهم الشخصية، فاتخذ وجهة النظر الإيجابية حتى فى أسوء شىء تتعرض له الآن، وهو الانفصال عن الحبيب. 

فنحن لا نستطيع أن نسيطر على كل المشاكل التى تواجهنا فى الحياة، لذلك لابد أن نتعود على هذه العادة التى تساوى وحدها مليون دولار، فهى الحل السحرى لكافة المشكلات وهى الخطوة التى ستجعلنا ننظر دائما إلى مستقبلنا وسبل نجاحنا.

انفصال الحبيب

تعلم كيف تخرج من حزنك وتنظر بإيجابية

إذا استمرت فى حزنك بسبب فقدانك لحبيبك وحالة الانفصال التى تمر بها، فيجب أن تنظر إلى هذا الأمر بشكل أكثر إيجابية، فكل شىء على وجه الأرض له وجه مظلم ووجه آخر لامع، لذا تعلم كيف تنظر بإيجابية فى مثل هذه المواقف عن طريق 5 أمور وهم:

1-يجب أن تعرف أنه أصبح أمامك وقت كثير لتنمية نفسك ونموها
2- بات أمامك فرصة لتراجع علاقات الشخصية والمبادئ التى تقوم عليها.
3-تذكر أنك مازلت تمتلك الكثير من الأصدقاء الذين يحبون لك الخير.
4-أصبحت لديك الخبرة فى تحديد مواصفات الحبيب القادم، وقدرة على تحديد احتياجاتك العاطفية بالضبط، حتى تستطيع ان تُشبعها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك