الأربعاء - الموافق 30 نوفمبر 2022م

سياسي جزائري: المشاكل الاجتماعية المتراكمة سبب اشتباكات غرداية

 
 علم الجزائر 
كتب :- محمد زكي
قال المحلل السياسي الجزائري، سعيد بن سديرة، إنّ الاشتباكات التي حدثت في ولاية “غرداية” الجزائرية ليست بسبب البعد الطائفي والعرقي، وإنما بسبب المشاكل الاجتماعية المتراكمة والمتمثلة في الفقر والبطالة.

 الاشتباكات التي حدثت في ولاية غرداية الجزائرية
وأضاف بن سديرة خلال لقاءٍ له ببرنامج “أحاديث مغاربية”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبو صفية، أنّه تم إلقاء القبض على المجموعة الإجرامية المتهمة في إشعال هذه الفتنة في ولاية غرداية الجزائرية لكي يتم تمثيلهم أمام النيابة العامة.
 
وأوضح بن سديرة أنّ هذه المجموعة الإجرامية تلقت أموالاً من أطراف داخلية وخارجية لإشعال هذه الفتنة، متابعاً أنّ المستهدف من تأجيج الصراع في الجزائر ليس غرداية فقط وإنما جميع مدن الجزائر.
 
وأردف بن سديرة: “غرداية تتوافر فيها كل ظروف اندلاع أي فتنة أكثر من أي منطقة أخرى، لذلك تم استهداف غرداية تحديداً من جانب الجماعات الإجرامية”.
 
وأشار بن سديرة أنّ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، كان سبباً في غضب الشارع والمعارضة الجزائرية بعد أنْ أعلن في مناسبة عيد الاستقلال الأخيرة بأنّه باقٍ في منصبه، ولن يترك الحكم رغم وجود انسداد سياسي على الساحة.
 
 
 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك