الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

سياسيون ومحللون مصريون : سلطنة عُمان لها ثقل سياسي كبير عربيا

محمد زكى

أكد سياسيون ومحللون مصريون أهمية دور سلطنة عُمان في تعزيز الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مشيربن إلى تميز السياسة الخارجية لها.
وقال محمود القط عضو مجلس الشيوخ المصري في تصريحات لفضائية صدى البلد اليوم أن سلطنة عمان تتمتع بثقل كبير سياسياً على المستوى العربي، وهي تميزت على مدار تاريخها بأنها محايدة إيجابية، حيث يطلق عليها بعض المحللين السياسيين “سويسرا العرب”، لأن سويسرا تمثل في أوروبا المكان الحيادي دائماً.
من جانبه أكد المحلل السياسي أبوبكر الديب في مقال كتبه بموقع البوابة نيوز ثبات السياسة الخارجية العمانية القائمة على أسس متينة، داعمة للسلم والأمن الدوليين، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، واعتماد الحوار وسيلة مثلى وتغليب المصلحة العامة لتسوية القضايا الإقليمية والدولية، ما جعل السلطنة رمانة الميزان في استقرار الأمن والسلام بالمنطقة العربية.
وأشار الدكتور حامد فارس خبير الشؤون العربية في تصريحات نشرتها صحيفة الدستور المصرية إلى أن العلاقات المصرية العمانية قائمة على ثوابت ودعائم واضحة، هي التعايش السلمي وحسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير، واحترام سيادة الدول والتعاون في كل المجالات، ولذلك فإن العلاقات المصرية العمانية نموذجية بامتياز في إطار الحرص على تعزيزها وتقويتها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك