الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

سلطنة عُمان ضيف شرف مهرجان “كام” السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بالقاهرة الجمعية العُمانية للسينما تشارك في فعاليات المهرجان بمجموعة من أفلام الجوائز

مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

كتب :- محمد زكي

 تبدأ  في القاهرة يوم الاثنين 12 أكتوبر فعاليات مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة وتستمر  حتى يوم

السبت 17 أكتوبر . تم اختيار سلطنه عمان لتكون ضيف هذه الدورة وذلك  فى اطار   الفعاليات الإبداعية التي تعكس التعاون المشترك بين الفنانين المصريين والعمانيين وقوة العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر و سلطنة عُمان علي  مختلف الاصعدة وفي مقدمتها المجال الفني .يعد مهرجان “كام” من المهرجانات  المهمة التي تشجع الأعمال المستقلة وخاصة التسجلية والقصيرة على المستوى الدولي. وتشارك في فعالياته  الجمعية العُمانية للسينمابعدد من الأفلام التي فازت بجوائز مرموقة في مجموعة من مسابقات الأفلام التسجيلية الوثائقية القصيرة .

يكرم  المهرجان في دورته الجديدة نخبة من أشهر رواد ونجوم عظماء الفن  في مصر الذين ساهموا بإبداعاتهم طيلة مشوارهم الحافل بالأعمال الإبداعية .  وأعلن المخرج علاء نصر رئيس ومؤسس المهرجان  ان الدورة الخامسة هذا العام تحمل اسم الفنان الكبير فريد شوقي . ومن ابرز  المكرمين: الفنان الراحل نور الشريف حيث يتم منحه درع الوفاء . يقيم المهرجان عدة ندوات منها «وحش الشاشة  -الغائب الحاضر»، «عمر الشريف نور الشريف، فاتن حمامة» عظماء رحلوا عن دنيا الفن.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك